الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021،وزير الشؤون الاجتماعية ، مالك الزاهي.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
عالم

الجامعة العربية: عودة سوريا غير مدرجة في جدول أعمال قمة تونس

:تحديث 24 13:25 2019 مارس
الجامعة العربية
أعلنت الجامعة العربية، اليوم الأحد 24 مارس 2019 أن عودة سوريا

أعلنت الجامعة العربية، اليوم الأحد 24 مارس 2019 أن عودة سوريا لمقعدها غير مدرجة بجدول أعمال قمة تونس المقررة نهاية الشهر الحالي وفق ما أوردته وكالة الأنباء المصرية الرسمية نقلا عن المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية محمود عفيفي.

وأضاف عفيفي خلال مؤتمر صحفي إنه لم يُطرح موضوع عودة المقعد السوري بشكل رسمي خلال اجتماعات الجامعة العربية.

وأشار إلى أنه حتى اليوم موضوع عودة سوريا غير مدرج على جدول الأعمال ولم يطرحه أي طرف بشكل رسمي، "أما الأزمة السورية فهي مدرجة على جدول الأعمال".

يشار إلى أن في شهر نوفمبر 2011، قررت الجامعة العربية تجميد مقعد سوريا، على خلفية لجوء نظام بشار الأسد إلى الخيار العسكري، لإخماد الثورة الشعبية المناهضة لحكمه.

والتقى الرئيس السوداني عمر البشير، مؤخرا بشار الأسد في دمشق، في أول زيارة لرئيس عربي منذ اندلاع الثورة السورية، وتلتها إعادة الإمارات فتح سفارتها في سوريا، وتأكيد البحرين استمرار عمل سفارتها هناك أيضا، وهو ما فسره البعض أنها مقدمة لتطبيع العلاقات العربية مع النظام السوري.

وكالة الأناضول

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 48

شرعت السلط الجهوية بولاية مدنين، اليوم السبت، في تركيز الخيام بميناء الكتف ببن قردان بولاية مدنين لايواء 487 مهاجرا غير نظامي وصلوا امس الجمعة الى المكان بعد ان جنح بهم مركبهم قبالة سواحل قرقنة بولاية صفاقس.

منذ ساعة

أصدرت دائرة الاتّهام بمحكمة الاستئناف بالمنستير بطاقة ايداع بالسجن ضد رئيس بلدية السواسي من ولاية المهدية بتهمة اغتصاب مستشارة بالبلدية والاعتداء على المعطيات الشخصية ، وفق ما أفاد به اليوم السبت الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا لمراسل الديوان.

منذ ساعة

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم السبت عن فرض شروط جديدة لقبول الوافدين على البلاد التونسية وذلك بداية من يوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021 نظرا لتطور الوضع الوبائي العالمي وظهور سلالة متحورة جديدة.

{}