الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

عالم

الجزائر: المؤبد لـ ''مسربي" معلومات أو وثائق سرية عن الأمن

06 11:37 2024 ماي
الجيش الجزائري
فرضت النسخة الجديدة من قانون العقوبات في الجزائر، عقوبات كبيرة على المدانين بتسريب معلومات أو وثائق سرية تتعلق بالأمن الوطني أو الاقتصاد.

وحسب ما جاء في الجريدة الرسمية، فإن "كل من يسرب معلومات أو وثائق سرية تتعلق بالأمن الوطني أو الدفاع أو الاقتصاد الوطني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لصالح دولة أجنبية أو أحد عملائها، يعتبر مقترفا لجريمة الخيانة".

ووفقا للقانون الجديد، فإن عقوبة السجن لمدة 30 عاما ستكون بانتظار "كل من يعمد إلى تسريب معلومات أو وثائق سرية تتعلق بالأمن الوطني أو الدفاع أو الاقتصاد الوطني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بغية الإضرار بمصالح الدولة أو باستقرار مؤسساتها".

وحسب ما نقلته صحيفة النهار الجزائرية فان القانون اعتبر أن كل عمل "يستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية واستقرار المؤسسات وسيرها العادي.. يعد فعلا إرهابيا أو تخريبيا".

وشدد على أن ما يساهم "بوقت السلم في مشروع لإضعاف الروح المعنوية للجيش أو الأسلاك (الأجهزة) الأمنية بغرض الإضرار بالدفاع أو الأمن الوطنيين"، فسيعاقب بالسجن بين 5 و10 سنوات، وغرامة قد تصل إلى مليون دينار جزائري، أي ما يعادل 7442 دولارا أميركيا تقريبا.

كما سيتم فرض عقوبات السجن بين سنة و3 سنوات على كل من يقوم "بتمويل وتموين المسجلين في قوائم الأشخاص والكيانات الإرهابية".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

ينظم عدد من الأحزاب والمنظمات والشخصيات السياسية اليوم الأحد مسيرة احتجاجية تنطلق من امام سفارة فرنسا بتونس وصولا الى المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة

منذ دقيقة 26

أشرف وزير التشغيل والتكوين المهني لطفي ذياب ، على جلسة عمل مع ممثلي الشركات الأهلية المحدثة وذلك بمقر مركز التكوين والتدريب المهني بسبيطلة

منذ دقيقة 46

أعلن الديوان الملكي السعودي أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأحد، سيجري فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة