الأكثر مشاهدة

22 13:05 2021 فيفري

نفذ عدد من مربي الخيول بمعتمدية عقارب اليوم الاثنين وقفة احتجاجية امام مقر المعتمدية تنديدا بغياب الأعلاف المدعمة وهو ما قد يهدد كامل قطيع الخيول بالجهة مطالبين السلط الجهوية الى التدخل العاجل قصد توفير كميات من الشعير المدعم لفائدة المربين.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

الجزائر: مظاهرات في عدة مدن في الذكرى الثانية للحراك الشعبي

:تحديث 22 20:26 2021 فيفري
خرجت مسيرات اليوم الاثنين بالعاصمة الجزائرية وفي عدة مدن أخرى بمناسبة الذكرى الثانية للحراك الشعبي ضد النظام.
خرجت مسيرات ومظاهرات اليوم الاثنين بالعاصمة الجزائرية وفي عدة مدن أخرى بمناسبة الذكرى الثانية للحراك الشعبي ضد النظام.

وهتف المحتجون بعديد الشعارات على غرار "لسنا هنا للاحتفال، نحن هنا للمطالبة برحيلكم"، في إشارة للحكومة  "دولة مدنية وليس عسكرية" و"الجنرالات الى المزبلة" و"الجزائر ستستعيد استقلالها" من سلطة النظام الحاكم.

هذا وقد أدت هذه الاحتجاجات إلى تعطل مصالح عديد المواطنين حيث لم يتمكنوا من الوصول الى مقر عملهم بسبب الازدحام الكبير جراء الحواجز الأمنية على مداخل المدينة خصوصا من الناحية الشرقية.

وللاشارة فقد انتشرت صباح اليوم أعداد كبيرة من قوات الأمن وسط العاصمة الجزائرية وشددت كذلك الرقابة على كل مداخلها تحسبا لمظاهرات محتملة بمناسبة مرور سنتين على الحراك الشعبي ضد النظام.

ويصادف الاثنين 22 فيفري الذكرى الثانية لحراك 2019 عندما شهدت الجزائر مظاهرات شعبية غير مسبوقة وأجبرت بعد شهرين الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على الاستقالة من منصبه.

صورة توضيحية 


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أعلنت الحكومة المغربية اليوم الخميس أنها تعتزم السماح بزراعة وتصدير وبيع القنب محليا للاستخدام الطبي والصناعي في خطوة تأمل أن تساعد المزارعين الفقراء في منطقة جبال الريف في ظل سوقه العالمية القانونية الآخذة في النمو.

منذ دقائق 6

كشفت قناة النادي الأهلي عن موعد جديد لمباراة السوبر الإفريقي، التي ستجمع بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، ونهضة بركان الحاصل على لقب الكونفدرالية الإفريقية

منذ دقيقة 27

علق عميد المحامين السابق محمد فاضل محفوظ في مداخلة له اليوم الخميس في برنامج "هنا تونس"، على قرار الافراج المؤقت عن رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي بكفالة مالية.

{}