الأكثر مشاهدة

08 09:27 2022 أوت

قال الممثل لطفي العبدلي في فيديو مباشر على ركح المسرح الصيفي بسيدي منصور البارحة إن حياته في خطر مضيفا أنه لم يقم بأي حركة ولم يتلفظ بأي كلمة تمس من كرامة الأمنيين

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
عالم

الجزائر: نسبة المشاركة في انتخابات المجالس البلدية تتجاوز 35%

28 13:33 2021 نوفمبر
الجزائر: نسبة المشاركة في انتخابات المجالس البلدية تتجاوز 35%
بلغت نسبة المشاركة في انتخابات أعضاء المجالس الشعبية البلدية الجزائرية 35.97% عند غلق مراكز التصويت، بينما بلغت 34.39% بالنسبة لانتخاب أعضاء المجالس الولائية

وقال رئيس السلطة المستقلة للانتخابات الجزائرية، محمد شرفي، في ندوة صحفية حول النتائج الأولية المؤقتة لمجريات العملية الانتخابية، أن عدد الناخبين لأعضاء المجالس الشعبية البلدية بلغ عند غلق مكاتب الاقتراع 8 ملايين و517919 ناخبا، بينما بلغ عدد الناخبين لأعضاء المجالس الشعبية الولائية (للولايات) 8 ملايين و154226 ناخبا.

وأضاف شرفي أن هذه النتائج تبقى "مؤقتة" في انتظار "دراسة المعطيات النهائية الخاصة بهذه العملية الانتخابية والفصل في الطعون".

ومن خلال نتائج هذه الانتخابات سيتم تجديد مجالس 58 ولاية بعد التقسيم الإقليمي الجديد للجزائر (كانت 48 ولاية في انتخابات 2017)، إضافة إلى 1541 بلدية.

وبحسب الأرقام الرسمية، التي أعلنتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في وقت سابق، يبلغ عدد الناخبين المسجلين لخوض الانتخابات المحلية، أكثر من 23.7 مليون ناخب.

الخبر الجزائرية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

عبر رئيس حركة "النهضة"، راشد الغنوشي عن استعداده للتخلي عن رئاسة الحركة في حال "تقدم أي طرف بتسوية للمشكل التونسي"، مشددا على أن "الديمقراطية يصنعها التونسيون "وليس الأمريكان ولا الفرنسيين ولا الإنقليز".

منذ دقيقة 17

أعلن الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، أنه سيقدم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) 261 مليون يورو من أجل توفير الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين.

منذ دقيقة 33

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بزغوان، مساء أمس الثلاثاء، بالاحتفاظ برئيس بلدية الفحص وأمين مال جمعية كرة القدم (نجم الفحص) وشخص ثالث قام بدور الوسيط في شبهة فساد مالي.

{}