الأكثر مشاهدة

09 09:34 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام من مصادر طلعة أن 03 شكاوي جديدة وصلت الى ادارة النجم الساحلي.

على المباشر

Night Club
موندو ال djing ، Les hits وأجدد les tubes 🎬🎹🎸 كل 💯 ليلة فيnight-club 🎧 من الاثنين للجمعة من التسعة لنصف الليل night-club مع محمد القرقني على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف احلى ❤️ ❤️
تنشيط محمد القرقني
عالم

الجزائر تترأس مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر ماي

30 07:10 2021 أفريل
.
تترأّس الجزائر، مجلس السلم والأمن، التابع للاتحاد الأفريقي، في شهر ماي المقبل.

وذكرت صحيفة "النهار" الجزائرية، مساء أمس الخميس، أن الجزائر ستحاول العمل على تعزيز أجندة السلام والأمن في القارة الأفريقية، ومواجهة التحديات الحالية في القارة السمراء.

وأفادت بأن الرئاسة الشهرية ستتميز باجتماعات مهمة تتعلق بالأوضاع في كل من ليبيا ومالي، بالإضافة إلى جلسات أخرى حول انتشار جائحة كورونا حول العالم، مشيرة إلى أن مجلس السلم والأمن سيعقد دورته الألف، خلال شهر مايو نفسه، ما يحمل دلالة رمزية ذات أهمية كبيرة تحت قيادة دولة مؤسِسة للمنظمة الأفريقية.

وانتخبت الجزائر في فيفري 2019، بأغلبية ساحقة، كعضو في مجلس السلم والأمن الأفريقي لمدة ثلاث سنوات، وهو المجلس الذي ستترأسه، إضافة إلى الهيئة العليا لإدارة قضايا السلام والأمن في أفريقيا.

وتستعد الجزائر لتولي الرئاسة للمرة الثالثة في عهدها، ما يؤكد وجودها القوي في المجلس منذ إنشائه سنة 2004، إذ كانت تلك الدولة العربية من بين المؤسسين الفاعلين الأوائل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

أعلن الملعب التونسي اليوم الجمعة عن التعاقد مع المهاجم ناصف العطوي

منذ دقيقة 38

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية عدد 87 بتاريخ اليوم الجمعة ، أوامر عن وزارة العدل تتعلق بوضع حد لإحالة قاضيين اثنين على عدم المباشرة و إحالة جديدة على عدم المباشرة لقاض آخر و انهاء الحاق قاض و اعفاء مكلف بمأمورية بوزارة العدل .

منذ دقيقة 54

تم اليوم الجمعة 12جويلية 2024 تسجيل حالتي غرق لطفلين بشاطئ سليمان من ولاية نابل.