الأكثر مشاهدة

12 21:47 2024 جويلية

أعلن الملعب التونسي اليوم الجمعة عن التعاقد مع المهاجم ناصف العطوي

على المباشر

ناس الديوان
كل يوم باش تولي بصباح الصيف مغروم🤗...تقوم ،تتفرشك وتنساه النوم ☀️ ومن ال7 زادا على خاطر #ناس_الديوان باش يولي عادة 😎 تضحك، تنبر، تعبّر ،اتبع الActu، تعرف حكايات وبرشا معلومات ✨وعلى خاطرنا توانسة والقلب ديما كبير ❤️نحكيو في كل مايصير 📰 و كل مايهم في تونس 🇹🇳 والعالم 🌏 والقضية الأم 🇵🇸 مع سماح مفتاح و احلى فريق #ناس_الديوان من 7 ل12 كل يوم مالاثنين للجمعة على #ديوان_اف_ام
تنشيط
عالم

الجزائر : الطلبة يتظاهرون وتطويق أمني للمجلس الدستوري

:تحديث 03 14:31 2019 مارس
خرج مئات الطلاب بعدد من الجامعات الجزائرية في مظاهرات ضد

خرج مئات الطلاب بعدد من الجامعات الجزائرية في مظاهرات ضد ترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، فيما انتشرت قوات الأمن حول المجلس الدستوري حيث من المقرر أن يقدم المترشحين أوراق ترشحهم للانتخابات الرئاسية.

وردّد الطلاب في جامعة الجزائر شعار "بوتفليقة ارحل" بينما منعتهم الشرطة من التحرك بعيدا عن مقر الجامعة. وشهد فرع جامعة الجزائر في بن عنكون، وجامعة قسنطينة شرقي البلاد، تجمعات مماثلة.

وفي الأثناء، عززت قوات الدرك التابعة للجيش الجزائري وجودها على المدخل الشرقي للعاصمة، في وقت تنتشر فيه قوات الأمن في محيط المجلس الدستوري بعد تأكيد حملة المرشح عبد العزيز بوتفليقة أن الرئيس سيتوجه بنفسه إلى مقر المجلس لتقديم ملف ترشحه.

وبعد قرار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالترشح لولاية خامسة، خرج آلاف المتظاهرين إلى الشوارع في احتجاجات حاشدة، قتل فيها شخص وأصيب العشرات، لكن دعواتهم بتنحي بوتفليقة، الذي يقولون إنه لم يعد لائقا صحيا لتولي المنصب، لم تتوقف.

وحتى الآن لم يقدم بوتفليقة (82 عاما)، الذي أصيب بجلطة دماغية عام 2013، ولم يظهر علنا إلا بضع مرات منذ ذلك الحين، أوراق ترشحه رسميا.

ويتعين على المرشحين الرئاسيين تقديم طلبات ترشحهم بأنفسهم للمجلس الدستوري. لكن بوتفليقة موجود حاليا في سويسرا لإجراء فحوص طبية روتينية لم يُكشف عن طبيعتها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

أفاد «مكتب التحقيقات الفيدرالي» (إف بي آي)، اليوم الأحد، أن مطلق النار في محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب تحرّك بمفرده، موضحاً أن المحققين لم يحددوا حتى الآن «توجهاً آيديولوجياً» لديه.

منذ ساعات 8

نددت وزارة الخارجية السعودية اليوم الأحد بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

منذ ساعات 9

حقق المنتخب الإسباني لقب يورو 2024 بعد فوزه مساء اليوم على نظيره الإنجليزي في النهائي بهدفين مقابل هدف