الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

عالم

الجزائر: السجن المؤقت لوزيرين من نظام بوتفليقة

:تحديث 05 23:14 2019 أوت
احتجاجات الجزائر
أمرت المحكمة العليا بالجزائر اليوم الإثنين، بإيداع وزيرين سابقين السجن المؤقت بتهم فساد مالي، وفق التلفزيون الرسمي.

وذكر التلفزيون حسب وكالة الأناضول أن المحكمة أمرت بحبس عبد الغني زعلان، مدير الحملة الانتخابية للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، ووالي الشلف سابقا محمد الغازي.

وأشار التلفزيون الرسمي إلى أن "المسؤولَين يواجهان تهمًا تتعلق بتبديد عمدي ودون وجه حق والاستعمال غير المشروع لصالحه أو لصالح شخص أو كيان آخر، لممتلكات عمومية (حكومية)، عهد بها إليهما بحكم وظيفتهما".

يشار إلى أن عبد الغني زعلان،قد شغل منصب والي ولاية وهران عاصمة الغرب الجزائري، ما بين أكتوبر 2013 وماي 2017.
ثم عين زعلان وزيرا للأشغال العمومية والنقل في ماي 2017، وظل في هذا المنصب إلى غاية 2 مارس 2019.

وفي 2 مارس عين زعلان مديرا للحملة الانتخابية لبوتفليقة خلفا لعبد المالك سلال، استعدادا للانتخابات الرئاسية التي كانت ستجرى في 18افريل الماضي.

يشار إلى أنه تم وضع عبد الغني زعلان تحت نظام الرقابة القضاية قبل أسابيع ومنعه من مغادرة البلاد وسحب جواز سفره، على خلفية تحقيقات في قضايا فساد.

أما محمد الغازي فشغل منصب والي في الفترة ما بين 2001 و2008 قبل أن يعين وزيرا للعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في ماي 2014، وظل في المنصب إلى نهاية ماي 2017.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أثارت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان جدلا بين متابعيها بعد أن كست سيارتها اللامبورغيني، التي يبلغ سعرها 200 ألف دولار، بقماش من نوع skims.

منذ دقيقة 22

أجرى عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاحد 13 جوان 2021، مكالمة هاتفية مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، نجلاء المنقوش، تندرج في إطار تنسيق المواقف بين البلدين حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، ولاسيما تلك التي ستعرض على أجندة أعمال إجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده بقطر الأسبوع القادم وفق بلاغ صادر عن وازرة الشؤون الخارجية.

منذ دقيقة 41

تلقى الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، غرامة مالية من قبل سلطات ولاية ساو باولو، بسبب عدم امتثاله لإجراءات السلامة العامة خلال قيادته تجمعا من هواة ركوب الدراجات النارية.

{}