الجيش الأمريكي يعلن ضرب أهداف إيرانية ردا على استهداف ناقلة تجارية
وقالت "سنتكوم"، في بيان، إن إيران أُتيحت لها فرصة الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار عقب الضربات الأمريكية التي نُفذت الجمعة، إلا أنها اختارت عدم القيام بذلك، وفق تعبيرها.
وأضافت أن إيران أطلقت مسيّرة هجومية أصابت الناقلة "كيكو" التي ترفع علم بنما.
وأوضحت القيادة المركزية أن الطائرات الأمريكية استهدفت البنية التحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية، وأنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي، كما استهدفت قدرات زرع الألغام الإيرانية.
وأكدت "سنتكوم" أن حركة عبور السفن التجارية عبر مضيق هرمز لا تزال مستمرة، مشددة على أن القوات الأمريكية متيقظة وقادرة على توجيه ضربات حاسمة.
وكان التلفزيون الإيراني قد أفاد بسماع دوي انفجارات عدة في مدينة سيريك جنوبي البلاد، في حين نقل موقع أكسيوس عن مسؤول أمريكي قوله إن الجيش يشن ضربات على أهداف إيرانية ردا على هجوم إيراني وقع السبت على ناقلة تجارية.
ونقل التلفزيون الإيراني عن مصدر عسكري قوله إن مقذوفات أصابت برج اتصالات بقرية طاهروي في سيريك. في حين أفادت وكالة فارس الإيرانية بدوي انفجار في قرية ميسين في جزيرة قشم جنوبي البلاد.
وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد أفادت، ظهر السبت، بتلقيها تقريرا عن واقعة في مضيق هرمز لتعرض ناقلة للاستهداف بمقذوف.
المصدر: وكالات
