الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 17

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
عالم

الجيش السوري يواصل هجومه على الغوطة وتركيا تصعّد الهجوم على عفرين

:تحديث 03 23:32 2018 مارس
الجيش السوري يواصل هجومه على الغوطة وتركيا تصعّد الهجوم على عفرين
استعادت القوات الحكومية السورية اليوم السبت مزيدا من المناطق في إطار

استعادت القوات الحكومية السورية اليوم السبت مزيدا من المناطق في إطار هجومها على الغوطة الشرقية الواقعة قرب دمشق سعيا للقضاء على آخر جيب للمعارضة المسلحة.

وتشن دمشق بدعم من روسيا وإيران واحدة من أكثر الهجمات دموية في الحرب في الغوطة الشرقية حيث قتل مئات الأشخاص في قصف جوي ومدفعي عنيف شنه النظام خلال الأسبوعين الماضيين.

وتهاجم القوات البرية ومنها قوة 'النمر'، وهي قوات خاصة تابعة للجيش السوري، الطرف الشرقي للمنطقة المحاصرة التي تقول الأمم المتحد إن عدد سكانها يبلغ نحو 400 ألف شخص.

من جهتها قالت تركيا إنها استولت على بلدة كردية في منطقة عفرين شمال غرب سوريا حيث تخوض قتالا ضد وحدات حماية الشعب الكردية بمساعدة مسلحين سوريين متحالفين معها.

في الوقت نفسه رفضت تركيا نداءات غربية لوقف هجومها على عفرين تماشيا مع وقف إطلاق النار الذي دعت إليه الأمم المتحدة والذي لا ينطبق على تنظيم الدولة الإسلامية أو القاعدة أو الجماعات المرتبطة بها أو الجماعات الأخرى التي يصنفها مجلس الأمن إرهابية.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا مسلحا منذ ثلاثة عقود في تركيا.

يشار الى أن مجلس الأمن الدولي دعا منذ أسبوع إلى هدنة مدتها 30 يوما في سوريا لكن الهدنة لم تدخل حيز التنفيذ.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 39

قال مهندس البرمجيات وخبير الأمن السيبراني بسام اللموشي إن الهواتف الجوالة الذكية تتجسس علينا فعلا وعلى حياتنا وتفاصيلنا اليومية

منذ دقيقة 19

افادت حركة حماس بأنها ''تسلمت ورقة الاحتلال من الوسطاء وسجلت ملاحظاتها وأسئلتها على جملة من البنود والمصطلحات مضيفة أن الوسطاء حملوا ملاحظات الحركة وأسئلتها الى الإحتلال وننتظر رده عليها مشددة أنه في ضوء رد الإحتلال سيكون رد الحركة (الكرة في ملعب الإحتلال)''

منذ دقيقة 28

تدور نهاية الأسبوع الحالي مباريات الجولة السادسة من مرحلة بلاي أوف الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم