الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

أوضح الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي اليوم الاثنين تفاصيل حادث المرور الذي جد بالطريق الرابط بين باجة ووادي الزرقاء و خلف قتيلين و6 جرحى بعد اصطدام شاحنة ب 9 سيارات.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
عالم

الجيش الوطني الليبي يسيطر على حقل الشرارة النفطي غربي ليبيا

:تحديث 07 07:02 2019 فيفري
أعلن الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر

أعلن الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر، سيطرته على حقل الشرارة النفطي بغرب ليبيا، وفقا للمتحدث باسمه أحمد المسماري.

ونقلت "بوابة الوسط" الليبية عن المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي قوله إن قوات الجيش "وصلت إلى حقل الشرارة" واتفقت مع المجموعة المشرفة على تأمين الحقل النفطي.

وهاجم المسماري خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، امس الأربعاء، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ورئيسه فايز السراج، قائلا إن الأخير "لا يتحكم في شيء"، وإن المجلس "تحت سيطرة الإرهابيين".

وصرح كذلك بـ "وجود مخطط لإنشاء دولة متطرفة في جنوب ليبيا ودول الجوار".

وفي وقت سابق أعلن أسامة الجويلي، آمر المنطقة العسكرية الغربية التابعة لحكومة الوفاق، أن قوة من حرس المنشآت النفطية توجهت إلى حقل الشرارة لـ "مساندة القوة الموجودة في تأمينها"، وذلك بأمر من فايز السراج.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

أعلن الجيش الروسي الثلاثاء سيطرته على قرية بلاهوداتني، شمال بلدة باخموت الواقعة شرقا، والتي تشهد منذ فترة معارك طاحنة

منذ دقيقة 17

أفرزت النتائج الأولية للانتخابات التشريعية في دورها الثاني، التي جرت أول أمس الأحد، تركيبة جديدة لمجلس نواب الشعب، ما يقارب نصفها (73 مقعدا) من الفئات العمرية الشابة الأقل من 45 سنة، وأكثر من 16 بالمائة منها نساء، في حين لم يحز فيها المترشحون « المتحزبون » سوى على 8.44 بالمائة من المقاعد.

منذ دقيقة 20

تمكن النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الثلاثاء من رفع عقوبة المنع من الانتدابات وأعلمت الفيفا الفريق بشكل رسمي بإمكانية اجرائه لتعاقداته الجديدة بعد أن تم فتح منظومة القيد الدولية TMS الخاصة بالفريق