الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

عالم

الحجاج ينطلقون في النفرة من عرفات إلى مزدلفة

10 18:28 2019 أوت
الحج
بدأت جموع الحجيج نفرتها إلى مشعر مزدلفة مع غروب شمس اليوم، حيث سيقفون هناك بعد وصولهم الليلة حتى فجر العاشر من شهر ذي الحجة.

والنفرة من عرفات إلى مزدلفة هي ثالث مراحل تنقلات الحجاج في المشاعر المقدسة.

واكتمل في وقت سابق من اليوم وصول جموع الحجيج إلى صعيد عرفات، لأداء ركن الحج الأعظم، وسبق الانطلاق إلى عرفة، مرور الحجاج بمشعر منى يوم الجمعة، لقضاء يوم التروية. 

ويعود الحجاج إلى منى مرة ثانية صبيحة يوم الأحد لرمي جمرة العقبة والنحر، ثم الحلق أو التقصير، والتوجه إلى مكة لأداء طواف الإفاضة.

من جهتها، أكدت الهيئة السعودية العامة للإحصاء، اليوم السبت، أن "إجمالي عدد الحجاج القادمين إلى مكة المكرمة من الداخل والخارج حتى الساعة الـ 9 من صباح السبت بلغ مليونين، و487 ألفا، و160 حاجا"، في حصيلة غير نهائية.

المصدر: وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 5

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 5

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي