الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
عالم

الذكرى 20 لأحداث 11 سبتمبر 2001

11 08:40 2021 سبتمبر
الذكرى 20 لأحداث 11 سبتمبر 2001
دعا الرئيس الأمريكى جو بايدن، أمس الجمعة، عشية الذكرى العشرين لأحداث 11 سبتمبر، الأمريكيين على إظهار الوحدة "أعظم نقاط قوتنا".

وقال  بايدن في مقطع فيديو البيت الأبيض: "بالنسبة لي الدرس الرئيسي من (هجمات) 11 سبتمبر هو أننا وفي أشد المواقف، وسط الشد والجذب...والمعركة من أجل روح أمريكا، فإن الوحدة هي أعظم قوة لدينا".
وأضاف بايدن: "الوحدة لا تعني أن علينا أن نصدق الشيء نفسه، لكن يجب أن يكون لدينا احترام أساسي وإيمان ببعضنا البعض وفي هذه الأمة".

ماذا حصل يوم 11 سبتمبر 2001؟

يوم الثلاثاء 11 سبتمبر من عام 2001 استولى انتحاريون على طائرات ركاب أمريكية وصدموا بها ناطحتي سحاب في نيويورك مما أسفر عن مقتل آلاف الأشخاص.
ولا يزال الهجوم أحد أكثر الأحداث درامية ورعباً في القرن الحادي والعشرين ليس فقط بالنسبة الأمريكيين ولكن بالنسبة للعالم برمته حيث تم الاستيلاء على أربع طائرات كانت تحلق فوق شرق الولايات المتحدة في وقت واحد من قبل مجموعات صغيرة من الخاطفين وتم استخدامها كصواريخ عملاقة موجهة لضرب مبان بارزة في نيويورك وواشنطن.
ضربت طائرتان البرجين التوأمين لمركز التجارة العالمي في نيويورك.
اصطدمت الطائرة الأولى بالبرج الشمالي  أما الثانية فقد اصطدمت بالبرج الجنوبي واندلعت النيران في المبنى وحاصرت الناس في الطوابق العليا وغرقت المدينة بالدخان. بعد أقل من ساعتين انهار كلا البرجين المكونين من 110 طوابق متسببين بسحابة ضخمة من الغبار.
ثم دمرت الطائرة الثالثة الواجهة الغربية لمبنى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) العملاق الواقع خارج العاصمة واشنطن.
وتحطمت الطائرة الرابعة في حقل في ولاية بنسلفانيا بعد أن قاوم الركاب الخاطفين وسيطروا عليهمو يُعتقد أن الخاطفين كانوا يعتزمون استخدام الطائرة في مهاجمة مبنى الكابيتول (مقر مجلسي النواب والشيوخ) في العاصمة واشنطن .
وبلغ اجمالي عدد ضحايا الهجمات 2977 شخصاً (باستثناء الخاطفين التسعة عشر) سقط معظمهم في نيويورك.
وقتل جميع ركاب وطواقم الطائرات الأربع وعددهم 246.
وكان الضحايا ينتمون لـ 77 دولة وفقدت مدينة نيويورك 441 فرداً من طواقم الإنقاذ والإسعاف والإطفاء الذين هرعوا لمواقع الهجمات.

من هم المنفذون؟

قامت مجموعة متطرفة تعرف باسم "تنظيم القاعدة" بالتخطيط للهجمات انطلاقاً من أفغانستان بقيادة أسامة بن لادن و نفذ 19 شخصاً عمليات خطف الطائرات وتوزعوا على أربع مجموعات ضمت ثلاث منها خمسة أفراد والرابعة ضمت أربعة وهي التي خطفت الطائرة التي تحطمت في ولاية بنسلفانيا.

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أجرى محافظ البنك المركزي التونسي، فتحي زهير النوري، لقاءات بعدد من المستثمرين على الأسواق المالية العالمية، يومي 17 و18 أفريل 2024، بواشنطن (الولايات المتحدة الأمريكية

منذ دقيقة 19

قال الناطق بإسم الادارة العامة للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي إن إلقاء القبض على 3 عناصر ارهابية خلال الساعات الماضية هو نتيجة تنسيق متواصل بين مصالح وزارة الداخلية ووزارة الدفاع في مجال ملاحقة الجماعات الإرهابية للقضاء عليها بصفة نهائية مبينا أن العملية لازالت متواصلة مع انطلاق الأبحاث

منذ دقيقة 20

أصدر الترجي الرياضي اليوم الجمعة 19 أفريل 2024 ، بلاغا عبر صفحته الرسمية، دعا من خلالها الجماهير التي ستتواجد في الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس الى ضرورة ضبط النفس وعدم إشعال الشماريخ والابتعاد عن رمي المقذوفات