الأكثر مشاهدة

21 13:15 2021 جانفي

أفاد مجدي الكرباعي، النائب عن التيار الديمقراطي عن دائرة ايطاليا، بأن السلطات الإيطالية دعت إلى تكوين لجنة مختصة من الخبراء بين تونس وإيطاليا لمعاينة نوعية النفايات التي تم جلبها إلى تونس، بعد تمسك الشركة الإيطالية بأنها قامت بتصدير نفايات بلاستيكية وليست نفايات منزلية ويأتي ذلك على خلفية تواصله مع السلطات الإيطالية لمعرفة ما ستؤول إليه النفايات بعد انقضاء الأجال المحددة والتي تنتهي يوم 23 جانفي 2021

على المباشر

عالم

الرئاسة الفرنسية: القوى العالمية ستواصل الضغط على الطبقة السياسية اللبنانية

:تحديث 03 00:03 2020 ديسمبر
فرنسا
أعلنت الرئاسة الفرنسية، الأربعاء 2 ديسمبر 2020، أنه "لم تُنفذ أي إجراءات بموجب خارطة الطريق الفرنسية المقترحة لمساعدة لبنان على حل أزمة سياسية واقتصادية كبيرة، كما لم يتم إحراز أي تقدم فيما يتعلق بمراجعة حسابات مصرف لبنان المركزي"، لافتة إلى أن "تدهور الوضع المالي يعني أن لبنان سيواجه المزيد من المشاكل، مما يجعل التدقيق الحقيقي في المصرف المركزي أكثر حتمية".

وقال مسؤول بالرئاسة الفرنسية إن "القوى العالمية ستواصل الضغط على الطبقة السياسية"، لكنه غير مقتنع بأن العقوبات الأميركية سيكون لها أي أثر فيما يتعلق بالمساعدة على تشكيل حكومة ذات مصداقية قادرة على تنفيذ إصلاحات من شأنها إتاحة مساعدات مالية دولية.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية أن "مؤتمر المساعدات للبنان سيقدم له الحاجات الملحة فقط. المساعدات البنيوية مؤجلة حتى تطبيق الإصلاحات".

وقالت: "لا نستطيع تأكيد زيارة الرئيس إيمانويل ماكرون إلى بيروت هذا الشهر لكننا نعمل في هذا الاتجاه".

كما ذكرت أن فرنسا سلمت السلطات اللبنانية صور الأقمار الصناعية حول انفجار مرفأ بيروت.

وقد ترأّس ماكرون، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأربعاء، مؤتمراً دولياً افتراضياً جديداً من أجل "دعم الشعب اللبناني"، بعد أربعة أشهر من الانفجار المدمر في مرفأ بيروت.

وقالت الرئاسة إن المؤتمر "يهدف إلى تقييم المساعدات التي قدمها المجتمع الدولي وتقييم ترتيبات توزيعها منذ مؤتمر 9 أغسطس، والنظر في الاحتياجات الجديدة والعمل على تلبيتها، في سياق الأزمة التي يعانيها لبنان".

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 49

في حين تؤكد بعض الدراسات أن دواء كوليشيسن يمثل أملا جديدا لمعالجة مرضى الكوفيد يرى بعض المختصين ومنهم طبيب تونسي عكس ذلك

منذ دقيقة 59

جرت اليوم الأحد الدفعة الثانية لمقابلات الجولة التاسعة من بطولة الرابطة المحترف الاولى لكرة القدم، وكانت النتائج كالآتي:

منذ دقيقة 57

سجلت الادارة الجهوية للصحة بولاية سيدي بوزيد 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الاصابات المؤكدة إلى 4202 اصابة منذ بداية انتشار الوباء وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة الدكتور زاهر الأحمدي لمراسل الديوان أف أم

{}