الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

عالم

الرئيس الإيراني: ''على الدول الإسلامية تسليح الشعب الفلسطيني والحل الوحيد هو المقاومة ''

11 13:53 2023 نوفمبر
الرئيس الإيراني: ''على الدول الإسلامية تسليح الشعب الفلسطيني والحل الوحيد هو المقاومة ''
قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن ''على الدول الإسلامية تسليح الشعب الفلسطيني ... الحل المستدام هو إقامة دولة فلسطينية من البحر إلى النهر... مرور الوقت لا يفيد الشرعية وعلينا التصدي لإسرائيل والحل الوحيد هو المقاومة...نحيي الشعب الفلسطيني المقاوم ونقبل أيادي المقاومة...المستقبل للمقاومة والشعب الفلسطيني هو البطل الحقيقي والقدس لنا والنصر لنا''

وأكد رئيسي ''نريد أن نتخذ قرارا تاريخيا وحاسما بشأن ما يحدث في فلسطين...أتمنى أن يسفر اجتماعنا اليوم عن إصدار قرار لصالح الشعب الفلسطيني... اذا لم يسفر اجتماعنا اليوم عن اتخاذ خطوات سيؤدي ذلك إلى خيبة أمل لدى الشعوب الإسلامية''

و أضاف خلال كلمة في افتتاح أعمال القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المخصصة لبحث حرب الاحتلال على قطاع غزة  بعد ظهر اليوم السبت بالعاصمة السعودية الرياض أن ''من شأن منظمة التعاون الإسلامي أداء دور صحيح يجسد معاني الوحدة والانسجام ...نجتمع اليوم بالنيابة عن الأمة الإسلامية لنجدة الشعب الفلسطيني... اليوم يوم تاريخي للدفاع عن المسجد الأقصى...التظاهرات المليونية في مختلف أنحاء العالم تؤكد أن الدفاع عن فلسطين في ضمير الشعوب''

وأكد إبراهيم رئيسي أن  ''غزة باتت أكبر سجن في العالم بسبب الحصار الذي تتعرض له ...الكيان الصهيوني ينتهك قواعد الحقوق الدولية بهجومه الشامل على غزة...قتل المدنيين وقصف المستشفيات من مظاهر الجرائم الإسرائيلية في غزة... لدينا مسؤولية أمام الله تجاه ما يحدث في غزة...على الجميع اليوم أن يحددوا في أي صف يقفون''.

و شدد رئيسي أن '' الولايات المتحدة شريكة لإسرائيل في جرائمها...الولايات المتحدة تشجع الكيان الصهيوني على إجرامه...الولايات المتحدة دخلت الحرب عمليا لصالح إسرائيل... الولايات المتحدة تفسح المجال لإسرائيل للمزيد من القتل وسفك الدماء...الولايات المتحدة ترسل شحنات سلاح كبيرة لإسرائيل بشكل يومي...أسوأ دور في الحرب على غزة هو الدور الأمريكي''.

كما أكد الرئيس الإيراني أن ''أهم خطوة اليوم هي وقف إطلاق النار... نطالب برفع شامل للحصار عن قطاع غزة وفتح معبر رفح دون قيود أو شروط...علينا أن نطالب بخروج الكيان الصهيوني من غزة بشكل عاجل...على جميع الدول بما فيها الإسلامية توفير الأمن للفلسطينيين في المناطق المحتلة...تنبغي مقاطعة التجارة والتعاون مع الكيان الصهيوني ومقاطعة البضائع الإسرائيلية...نطالب بتشكيل محكمة دولية للصهيونيين والأمريكيين المشاركين في عمليات القتل في غزة''.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 7

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 7

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .