الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

عالم

الرئيس البرازيلي يرفض مساعدة مجموعة السبع في إخماد الحرائق في الامازون

:تحديث 27 08:59 2019 أوت
غابة الامازون
رفضت البرازيل اليوم الثلاثاء مساعدة دول مجموعة السبع في إخماد الحرائق في غابات الامازون حسب ما أعلن كبير موظفي إدارة الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، داعيا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الاهتمام بـ "بلاده ومستعمراته"

وقال المصدر ذاته في تصريح لفرنس برس "نقدّر هذا العرض لكنّ هذه الموارد قد تكون مفيدة أكثر لإعادة تشجير أوروبا".

وفي تغريدة على "تويتر"، أعرب بولسونارو عن رفضه لمبادرة المجموعة التي أعلن عنها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قائلا: "نحن لن نقبل أن يشن الرئيس ماكرون هجمات غير منطقية ولا مبررة بشأن الأمازون، ولا أن يخفي نواياه من وراء فكرة تحالف مجموعة السبع لإنقاذ الأمازون، كما لو كنا مستعمرة أو أرضا بلا صاحب".

جاء ذلك ردا على وعد قطعته مجموعة السبع أمس في اليوم الأخير من قمتها في بياريتس بجنوب غرب فرنسا، بتخصيص 20 مليون دولار كإجراء طارئ لإرسال طائرات من أجل إخماد الحرائق الهائلة المشتعلة في غابات الأمازون البرازيلية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أعلن البريد التونسي في بلاغ له أنه سيتم فتح مكاتب البريد ووكالات البريد السريع ووكالات الطرود البريدية بصفة استثنائية يومي الاثنين والثلاثاء 10 و11 ماي 2021.

منذ دقائق 5

عمد عدد من التجار إلى خلع أبواب "سوق الحوت" بصفاقس وفتحه عنوة تنديدا برفضهم لقرار الحجر الصحي الشامل، الذي انطلق بداية من اليوم الأحد 9 ماي 2021 وإلى غاية 16 من الشهر ذاته، وغلق الأسواق اليومية وحرمانهم من العمل، وفق ما أكده رئيس بلدية صفاقس، منير اللومي، للديوان اف ام

منذ دقيقة 15

يؤدي رئيس الحكومة والمكلف بادارة شؤون وزارة الداخلية هشام المشيشي زيارة عمل الى البرتغال يومي 10 و 11 ماي الجاري وفق ما أعلنت عنه رئاسة الحكومة

{}