الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

عالم

الرئيس البرازيلي يرفض مساعدة مجموعة السبع في إخماد الحرائق في الامازون

:تحديث 27 08:59 2019 أوت
غابة الامازون
رفضت البرازيل اليوم الثلاثاء مساعدة دول مجموعة السبع في إخماد الحرائق في غابات الامازون حسب ما أعلن كبير موظفي إدارة الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، داعيا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الاهتمام بـ "بلاده ومستعمراته"

وقال المصدر ذاته في تصريح لفرنس برس "نقدّر هذا العرض لكنّ هذه الموارد قد تكون مفيدة أكثر لإعادة تشجير أوروبا".

وفي تغريدة على "تويتر"، أعرب بولسونارو عن رفضه لمبادرة المجموعة التي أعلن عنها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قائلا: "نحن لن نقبل أن يشن الرئيس ماكرون هجمات غير منطقية ولا مبررة بشأن الأمازون، ولا أن يخفي نواياه من وراء فكرة تحالف مجموعة السبع لإنقاذ الأمازون، كما لو كنا مستعمرة أو أرضا بلا صاحب".

جاء ذلك ردا على وعد قطعته مجموعة السبع أمس في اليوم الأخير من قمتها في بياريتس بجنوب غرب فرنسا، بتخصيص 20 مليون دولار كإجراء طارئ لإرسال طائرات من أجل إخماد الحرائق الهائلة المشتعلة في غابات الأمازون البرازيلية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

 أعلنت شركة تونس للطرقات السيارة عن غلق محوّل وذرف_ المطوية بولاية قابس لمدة 15 يوما، انطلاقا من منتصف ليل يوم غد الاثنين 14 جوان 2021.

منذ دقيقة 17

 أكّدت رئيسة مجلس القضاء العدلي مليكة المزاري أن 10 قضاة عدليين هم المشمولين مبدئيا بقرار إنهاء الإلحاق من رئاستي الحكومة والجمهورية والوزارات والهيئات التي لا يفرض القانون وجوبية وجود قاض عدلي ضمن تركيبها.

منذ دقيقة 22

 أجلت مساء امس 12 جوان 2021، وحدة بحرية تابعة لجيش البحر 101 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة جنوب شرق العطايا على بعد 67 كلم، تتراوح اعمارهم بين سنة و50 سنة، من بينهم 6 نساء و4 اطفال.

{}