الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

أولاد البلاد
حكايات زمان .. وجو لمة سيدي رمضان الكلمة المزيانة و الدبارة لي تخليك في الكوجينة فنانة كل ما يهم العيلة مع هدى و جميلة بالي.. و اسرار تاريخنا وقلعة الاجداد مع برنامج أولاد البلاد
تنشيط هدى ورغمي و جميلة بالي
عالم

الرئيس الجزائري: لا المال النظيف ولا الفاسد سيكونان في الانتخابات المقبلة

:تحديث 01 23:21 2021 مارس
الرئيس الجزائري
أفاد رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون، خلال لقائه الدوري بممثلي الصحافة الوطنية، اليوم الاثنين 1 مارس 2021، بأنه لم يجر تعديل حكومي عميق احتراما لرأي الشعب الذي سينبثق عن الانتخابات التشريعية، موضّحا أن هناك وزراء تمت تنحيتهم لأنهم لم يحركوا ساكنا لحل المشاكل اليومية للمواطن ومنهم حتى من تمت تنحيته لمشاكل أخلاقية.

وأضاف تبون، أن التعديل الحكومي كان ذو طابع استعجالي يمس الحياة اليومية للمواطنين، كقطاعات الطاقة والنقل والمياه والصناعة، مبينا أن طبيعة الحكومة أملتها ضرورة منح الفرصة للوجوه الجديدة، نزولا عند رغبة الحراك المبارك الأصيل.

وأكّد الرئيس الجزئري، أن علاقته مع الجيش ممتازة وهو أقوى سند وليس هناك مؤسسة أكثر انضباطا ومهنية واحترافية، من الجيش الوطني الشعبي، قائلا إن "الجيش ابتعد نهائيا عن السياسة، والقول بعكس ذلك هو حنين لنغمة ولّت منذ عهد وجود الجيش في اللجنة المركزية لحزب سياسي."

وبخصوص اجراء انتخابات مبكرة، قال "قطعنا أكثر من نصف المسافة في التفكير لتنظيم انتخابات تشريعية ومحلية في يوم واحد، لكن القرار النهائي سيتم بالتشاور مع الطبقة السياسية"، مردفا أنه " لا المال النظيف ولا الفاسد سيكونان في الانتخابات المقبلة"، وأن "المال الفاسد لايزال يسري في المجتمع" وفق تعبيره.

(رئاسة الجمهورية الجزائرية)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الجمعة عن تعيينات حكام الجولة الختامية من منافسات المجموعة الاولى لدورة الصعود الى الرابطة المحترفة الاولى

منذ دقيقة 14

قال رئيس كتة حركة النهضة بالبرلمان عماد الخميري في تصريح للديوان أف أم، اليوم الجمعة إنه كان من المفترض عدم اقحام القضاء العسكري في ما يتعلق بالاتهامات التي وجهها النائب راشد الخياري الى رئيس الجمهورية قيس سعيد.

منذ دقيقة 32

توفي اليوم الجمعة عبد الوهاب بن رمضان والد سلمان بن رمضان عضو الهيئة المديرة بالنادي الصفاقسي

{}