الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

عالم

الزعيم الكوري الشمالي يعدم مسؤولا تأخر في تسليم مشروعه

29 10:47 2021 أفريل
كيم
كشفت صحيفة "ديلي مايل" البريطانية اليوم الخميس، 29 أفريل 2021، أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جون أون، أعدم أحد المسؤولين بعد تأخره عن إنهاء مشروع إعمار أحد المستشفيات واعتماده على مواد أولية ومعدات صينية ذات جودة منخفضة.

وذكرت الصحيفة،  أن الزعيم الكوري الشمالي، ​كيم جونغ أون​، وضع بنفسه حجر الأساس ل​مستشفى​ ​بيونغ يانغ​ خلال عام 2020، وطالب ببنائه خلال فترة قصيرة لا تتعدى ستة أشهر.

وبقدوم الموعد النهائي لتسليم المشروع دون افتتاح كبير، وسط أقاويل بأن المبنى كان فارغا ولا تتوفر فيه ​المعدات الطبية​ الأساسية، ونظرا للتأخير في تجهيز المستشفى، اقترح المسؤول حلا بديلا "يتعارض" مع تطلعات الزعيم كيم جونغ أون.

ونقلت الصحيفة عن وكالة "ديلي إن كيه" المعنية بشؤون كوريا الشمالية أن كيم كان يرغب باستيراد أجهزة طبية من ​أوروبا​ ليتم استخدامها في المستشفى الجديد.

وتضمنت الخطة البديلة التي اقترحها المسؤول، اللجوء لمعدات صينية عوضا عن الأوروبية، عكس ما كان كيم يتطلع إليه.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ألقي باللوم على المسؤول، البالغ من العمر 50 عاما، فور اكتشاف كيم حقيقة ما فعله.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

يشارك وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، رفقة وفد تونسي، في أشغال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي ستحتضنه الكويت الشقيقة غدا الأحد 30 جانفي 2022.

منذ دقيقة 36

تسلمت بلدية تونس، أمس الجمعة، مجموعة من المعدات الطبية التي تم التبرع بها من طرف شركاء بلدية تونس( بلدية مونريال ،بلدية برشلونة ، مقاطعة توسكان ,المنطقة الحضرية برشلونة و شركة Ciesse Med) .

منذ ساعة

أفادت وسائل إعلام سويدية بأن شركة "كورفيد كلينينغ" أطلقت برنامجا لتدريب الغربان على جمع القمامة الصغيرة كأعقاب السجائر مثلا في شوارع السويد.

{}