الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Stade diwan
برنامج ستاد الديوان مع محمد امين خنوش و عبد القادر الرقي السبت والاحد من ال 20:00 ل 21:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط
عالم

السترات الصفراء تعود للشارع في أول خروج في العام الجديد

:تحديث 05 16:54 2019 جانفي
السترات الصفراء
خرج محتجو ''السترات الصفراء'' في فرنسا، اليوم السبت 5 ديسمبر، للتظاهر مجدداً

خرج محتجو ''السترات الصفراء'' في فرنسا، اليوم السبت 5 ديسمبر، للتظاهر مجدداً في أول تحرك احتجاجي في العام الجديد على أمل التأثير على الحكومة في تغيير سياستها

و يسعى المتظاهرون في الأسبوع ثامن من الاحتجاجات إلى استنهاض حركتهم بعد اعتقال أحد قادتهم البارزين، في تحد للحكومة التي باتت تصفهم بـ"المحرضين" وتطالب بعودة النظام.

وشملت تحركات "السترات الصفراء" العديد من المدن خاصة باريس وبوردو وتولوز وليون

وشهدت العاصمة باريس، مظاهرتين رئيسيتين، إحداهما مسيرة من مقر البلدية ظهر اليوم باتجاه الجمعية الوطنية (البرلمان)، والثانية في شارع الشانزليزيه الذي يمثل رمزًا للاحتجاج خلال عطلات نهاية الأسبوع السابقة.

و كانت السلطات الفرنسية، قد أوقفت ''إريك درويه''، أحد قادة مظاهرات "السترات الصفراء"،يوم الأربعاء الماضي لتنظيمه مظاهرة بدون إذن من السلطات وسط العاصمة باريس

يشار الى أن فرنسا تعيش منذ 17 نوفمبر الماضي احتجاجات شعبية منددة �بارتفاع تكاليف المعيشة وسياسات الرئيس إيمانويل ماكرون، رغم اتخاذ الأخير قرارات بينها التراجع عن زيادة الضرائب على الوقود ورفع الحد الأدنى للأجور.

وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

قال مسؤول مطلع على تقييم تجربة الحكومة القطرية إنها يمكن أن تغلق المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في الدوحة في إطار مراجعة أوسع لدور الوساطة التي تضطلع به الدولة في بين الكيان المحتل وحماس.

منذ دقيقة 31

دعت الوزيرة المكلّفة بتسيير وزارة النّقل سارة الزعفراني الزنزري خلال اشرافها اليوم السبت على ندوة المديرين الجهويين للنقل إلى حسن الإستعداد للموسم الصيفي ولعودة التونسيين المقيمين بالخارج .

منذ دقيقة 49

دارت مساء اليوم السبت مواجهات الدفعة الأولى من مباريات الجولة الثامنة إياب من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم