الأكثر مشاهدة

27 11:11 2024 أفريل

نشرت الصفحة الرسمية للملعب القابسي بلاغا أكدت فيه عدم تنقل الفريق إلى ملعب قابس لخوض لقاء الدربي اليوم السبت، بسبب عدم تطبيق بنود اتفاق مقابلة الذهاب من طرف مستقبل قابس، حسب نص البلاغ

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
عالم

السراج: ليبيا ستواجه وضعا كارثيا إذا لم تضغط القوى الأجنبية على خليفة حفتر

21 08:12 2020 جانفي
السراج: ليبيا ستواجه وضعا كارثيا إذا لم تضغط القوى الأجنبية على خليفة حفتر
قال رئيس حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا فائز السراج إن ليبيا ستواجه وضعا كارثيا إذا لم تضغط القوى الأجنبية على خليفة حفتر

قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) لإنهاء حصاره لحقول النفط الذي أدى إلى وقف إنتاج الخام تقريبا ، وفق ما صرح  به لرويترز أمس الاثنين.

واضاف السراج أنه يرفض مطالب حفتر بربط إعادة فتح الموانئ بإعادة توزيع إيرادات النفط على الليبيين، مشيرا إلى أن الدخل في النهاية يعود بالفائدة على البلد بأكمله.

وتقع غالبية الثروة النفطية الليبية في شرق البلاد لكن المؤسسة الوطنية للنفط، ومقرها طرابلس، هي التي توزع الإيرادات وتقول إنها لخدمة البلد بأكمله وإن لا صلة للمؤسسة بالصراع الدائر بين الفصائل.

وترسل المؤسسة إيرادات النفط والغاز، وهي شريان الاقتصاد في ليبيا، إلى البنك المركزي في طرابلس والذي يعمل بصفة أساسية مع حكومة السراج. وتقسم الحكومة الإيرادات بين دفع الرواتب ودعم الوقود وخدمات أخرى، ويشمل ذلك المناطق التي يسيطر عليها حفتر في شرق البلاد.

(رويترز)

 

آخر الأخبار

منذ ثانيتين

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

منذ دقيقة 14

أعلنت اللجنة المستقلة للإنتخابات مساء اليوم الثلاثاء عن رفضها لجميع القائمات المترشحة للإنتخابات 

منذ دقيقة 34

أكّد رئيس الحكومة أحمد الحشاني خلال اشرافه اليوم الثلاثاء على اجتماع اللجنة العليا للانتاج الخاص للكهرباء، الذي خصّص للنظر في تقدم انجاز مشاريع 500 ميغاواط وتقدم طلب العروض 1700 ميغاواط وذلك بحضور عدد من وزراء و محافظ البنك المركزي ، على ضرورة التسريع في نسق استكمال الاجراءات الادارية لكل المشاريع المبرمجة في علاقة بانتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة تكريسا للانتقال الطاقي المنشود، لما لذلك من أثر ايجابي على توازنات الإقتصاد التونسي.