الأكثر مشاهدة

25 12:21 2024 فيفري

تقام اليوم الأحد مقابلات الدور التمهيدي الثالث من مسابقة كاس تونس لكرة القدم وفق البرنامج التالي:

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
عالم

السعودية تعين أول امرأة سفيرة في الولايات المتحدة

:تحديث 24 11:10 2019 فيفري
ريمة بنت بندر
تربعت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، على رأس سفارة السعودية في الولايات المتحدة، لتصبح أول امرأة في تاريخ المملكة يتم تعيينها سفيرة لملك البلاد في أمريكا بمرتبة وزير أيضا.

تربعت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، على رأس سفارة السعودية في الولايات المتحدة، لتصبح أول امرأة في تاريخ المملكة يتم تعيينها سفيرة لملك البلاد في أمريكا بمرتبة وزير أيضا.

ودخلت الأميرة ريما عالم السياسة والدبلوماسية من بوابة المال والأعمال، فهي سيدة أعمال كما أنها عضو في عدد من المجالس الاستشارية المحلية والعالمية و تشغل منصب رئيس "الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية"، ووكيل رئيس القسم النسائي في"الهيئة العامة للرياضة".

وبدأت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز حياتها السياسية والدبلوماسية اليوم، لتكون أول دبلوماسية سعودية في تاريخ بلادها تستلم حقيبة السفارة سفيرةً بمرتبة وزير، في أهم بلد ترتبط به المملكة.

ومثلت الأميرة السعودية بلادها في العديد من المحافل العالمية، من ضمنها مؤتمر دافوس الاقتصادي الذي عُقد في سويسرا مطلع هذا العام، إضافة إلى منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي – الأمريكي الذي استضافته مدينة نيويورك.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 39

توج المدرب التونسي لنادي الكويت الكويتي بلقب كأس السبور بعد الفوز عشية اليوم الإثنين على كاظمة بهدفين مقابل هدف 

منذ دقائق 5

أذنت النيابة العموميّة بالمحكمة الابتدائية بتونس، للإدارة الفرعيّة للأبحاث الاقتصادية والمالية، بالاحتفاظ بستة أشخاص، من بينهم أربعة موظفين عموميين بشركة المقاولات العموميّة "سومطرة جات"، بخصوص "شبهة استغلال موظّف عمومي لخصائص وظيفه قصد استخلاص فائدة خاصّة لنفسه أو لغيره والمشاركة في ذلك"، حسب الفصل 96 من المجلّة الجزائية

منذ دقيقة 44

أعلن حزب الله، اليوم الإثنين، قصفه مقر قيادة فرقة عسكرية تابعة للاحتلال، في هضبة الجولان بستين صاروخ كاتيوشيا، في استهداف قال إنه جاء "رداً" على ضربات طالت شرق لبنان وأوقعت شهيدين في صفوفه