الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
عالم

السعودية تفرج على ناقلة النفط الإيرانية

20 20:54 2019 جويلية
الإفراج على ناقلة نفظ إيرانية
السلطات السعودية أفرجت عن ناقلة النفط الإيرانية "Happiness 1" التي أصابها عطل فني في أواخر أفريل الماضي وكانت متوقفة في ميناء جدة لإصلاحها وفق ما ذكرت وسائل إعلام إيرانية.

وأفادت تقارير إعلامية بأن الناقلة التي تعود ملكيتها لشركة النفط الوطنية الإيرانية، تم قطرها اليوم السبت بواسطة سفينتي تصليح إيرانيتين، وهي في طريقها للمياه الإقليمية الإيرانية.

وكانت شركة النفط الإيرانية قد أعلنت في الـ30 من أفريل الماضي، أن الناقلة "Happiness 1" رست في ميناء جدة بعد أن تعرضت غرفة المحركات فيها لتسرب مياه حينما كانت تبحر في البحر الأحمر باتجاه قناة السويس، على بعد 70 كم من مدينة جدة. وأدى العطل الفني لإعاقة حركة الناقلة، التي كان على متنها 26 شخصا من أفراد الطاقم.

وأعلنت وكالة "واس" وقتها أن الرياض تلقت طلبا رسميا للمساعدة من طهران عبر بعثتها الدبلوماسية لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

وفي مطلع الشهر الماضي، ذكرت وكالة "مهر" الإيرانية أن مسؤولين سعوديين يرفضون مغادرة السفينة للميناء رغم إتمام عمليات الإصلاح، مشيرة إلى أن الجانب السعودي يتقاضى من إيران 200 ألف دولار يوميا مقابل بقاء السفينة في جدة، وعزا المسؤولون السعوديون الاحتفاظ بالسفينة في الميناء لوجود خلاف بشأن سداد تكاليف الإصلاح.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

تم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة العثور بالطريق الوطنية رقم 5 وتحديدا بعمادة بهرة من معتمدية نبر العثور على جثة آدمية ملقاة على الطريق وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.

منذ دقيقة 12

أعلن النجم الساحلي في بلاغ رسمي نشره اليوم الجمعة 3 ماي 2024 عبر صفحته على الفايسبوك، أنه قرر إنهاء مدرب فريق أكابر فرع كرة اليد أنور عياد

منذ دقيقة 18

حجز أعوان الإدارة الجهوية للتجارة بأريانة 67 ألف بيضة من أجل مسك منتوجات لا تتوفر فيها شروط ممارسة التجارة