الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

عالم

السعودية تمنع استيراد الفواكه والخضر من لبنان

23 15:21 2021 أفريل
السعودية
أفادت وسائل إعلام سعودية إن المملكة قررت اليوم الجمعة بأنه تم منع دخول الفواكه والخضراوات اللبنانية أو نقلها عبر أراضيها بسبب زيادة في تهريب المخدرات.

وقد تزيد هذه الخطوة الضغوط الاقتصادية على لبنان الذي يهدده بالفعل خطر الانهيار المالي بسبب نقص العملات الاجنبية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "المملكة تقرر منع دخول شحنات الخضراوات والفواكه اللبنانية إليها أو العبور من خلال أراضيها ابتداء من الساعة التاسعة صباحا من يوم الأحد لحين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات تهريب المخدرات الممنهجة ضدها".

ولم يصدر تعليق من الحكومة اللبنانية أو وزارة الزراعة. وقال مسؤول لبناني طلب عدم نشر اسمه إن القرار سياسي فيما يبدو.

وأضاف "تصدير الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى دول الخليج وخاصة المملكة أحد الأبواب القليلة التي لا تزال مفتوحة لجلب الدولار للبلاد و إغلاق خط الاستيراد هذا يزيد الضغط على لبنان".

رويتز

وتظهر بيانات سعودية رسمية أن إجمالي صادرات لبنان للسعودية بلغ 273.1 مليون ريال (72.82 مليون دولار) في الربع الأخير من 2020.

يشار الى أن لبنان يعاني أزمة مالية طاحنة تمثل أكبر تهديد لاستقراره منذ الحرب الأهلية بين 1975 و1990. وفقدت الليرة حوالي 90 بالمئة من قيمتها وأصبح الدولار نادر الوجود.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 57

أحبطت قوات الأمن العراقية اليوم الأحد، محاولة لتفجير بئر نفطية في حقل "باي حسن" بمحافظة كركوك شمالي البلاد.

منذ دقيقة 16

قرر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بسيدي بوزيد، في بلاغ، مواصلة العمل حتى يوم عيد الفطر وعدم تطبيق قرار الحظر الصحي الشامل، الذي انطلق اليوم الأحد 9 ماي 2021 وإلى غاية 16 من الشهر ذاته

منذ دقيقة 23

إرتدى لاعبو نادي بالستينو التشيلي الكوفية الفلسطينية قبل خوض مباراة الجولة 7 من الدوري أمام نادي كولو كولو و ذلك في رسالة منهم لدعم الشعب الفلسطيني ضد العدوان الصهيوني

{}