الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

عالم

السلطات الفرنسية تنشر أكثر من 7000 شرطي استعدادا لاحتجاجات السترات الصفراء

21 12:16 2019 سبتمبر
احتجاجات السترات الصفراء
أعلنت السلطات الفرنسية نشر 7500 شرطي السبت في باريس استعدادا لمظاهرة جديدة لمحتجي حركة "السترات الصفراء" التي بدأت قبل عشرة أشهر احتجاجا على السياسات الضريبية والمالية للحكومة قبل أن تتحول إلى احتجاج ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وتتزامن المظاهرة مع مسيرة مطالبة بالتحرك من أجل المناخ والاحتفالات باليوم الوطني للتراث الأوروبي.

من جهته دعا الرئيس إيمانويل ماكرون الراغبين بالتظاهر السبت إلى القيام بذلك في هدوء، ولا سيما أن التظاهرة المقررة تتزامن مع أيام التراث الأوروبي ومظاهرة أخرى من أجل المناخ. وشدد قائلا: "من الجيد أن يعبر الناس عن آرائهم  يجب أن يتم ذلك بسلام".

وكان الرئيس الفرنسي قد اعتبر في حديث مع مجلة "تايم" الأمريكية نشر الخميس أن أزمة "السترات الصفراء" كانت "مفيدة جدا له بطريقة ما"، لأنها أرغمته على تغيير موقفه حيال الفرنسيين.

وكالات

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً للحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية احتجاجا ورفضا للتمويل الأمريكي لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان المحتل في حق الشعب الفلسطيني ورفضا لتحكم لوبي الاحتلال في القرار الأمريكي

منذ ساعات 7

فجع المدرب واللاعب الدولي السابق والمحلل الفني بديوان أف أم خالد المولهي اليوم السبت بفقدان والده عبد الرحمان المولهي

منذ ساعات 7

ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات على سلم ريشتر قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، السبت، وفق ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء