الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
عالم

السودان: البشير يمثل قريبا امام المحكمة الجنائية الدولية

17 22:49 2020 فيفري
عمر البشير
رجح وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح إرسال الرئيس السابق عمر البشير إلى لاهاي لمحاكمته أمام الجنائية الدولية أو أمام محكمة خاصة أو محكمة مختلطة في السودان.

وقال الوزير بحسب “رويترز”، إن “أحد الاحتمالات هو أن تأتي المحكمة الجنائية الدولية إلى هنا ومن ثم يمثلون أمام المحكمة الجنائية الدولية في الخرطوم أو أن تكون هناك ربما محكمة مختلطة أو ربما يجري نقلهم إلى لاهاي. هذا سيتم بحثه مع المحكمة الجنائية الدولية”.

وفي وقت سابق، أشار محمد الحسن الأمين، محامي الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير، إلى أن “تسليم البشير للجنائية الدولية ستكون له تداعيات خطيرة على الأمن القومي السوداني”.

وشدد الأمين، على أن موكله يرفض التعامل مع المحكمة الجنائية الدولية لاعتباره إياها “محكمة سياسية”، وأن القضاء السوداني بمقدوره التعامل مع أي قضية.
ويواجه الرئيس السوداني السابق اتهامات بارتكاب إبادة جماعية، وجرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، في الصراع الذي اندلع في إقليم دارفور عام 2003.
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

قال رئيس الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري ببوعرقوب سامي الهويدي إن الحشرة القرمزية آفة خطيرة تهدد منتوج "الهندي الأملس" بمعتمدية بوعرقوب وكافة المناطق المجاورة بولاية نابل في ظل ما أسماه تخاذل السلط المعنية وعدم اتخاذها قرارات وإجراءات عاجلة للحد من انتشارها

منذ دقائق 4

أكد النائب بمجلس نواب الشعب طارق مهدي ان اغلب المهاجرين غير النظاميين من دول افريقيا جنوب الصحراء قدموا من دول تشهد عديد الصراعات القبلية والعسكرية بالإضافة الى معاناتها من الأوبئة وعمدوا الى بناء مجموعة من الأكواخ والمساكن البدائية بمعتمديتي العامرة وجبنيانة من ولاية صفاقس كمسكن مؤقت في انتظار تحولهم الى جزيرة لمبيدوزا الإيطالية.

منذ دقيقة 20

أعلن الجامعة الأرجنتينية لكرة القدم في وقت متأخر من أمس مساء الأحد وفاة سيزار المدرب لويس مينوتي، الذي قاد منتخب الأرجنتين لإحراز لقبها الأول في كأس العالم لكرة القدم عام 1978