الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

عالم

الصليب الأحمر : الكوليرا يمكن أن تصيب نحو 850 الف شخص في اليمن

:تحديث 13 16:44 2017 سبتمبر
حذرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الاربعاء في جنيف
حذرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الاربعاء في جنيف من ان وباء الكوليرا الذي يجتاح اليمن يمكن ان يصيب نحو 850 الف شخص بحلول نهاية 2017.

وقال روبير مارديني المكلف الشرق الاوسط وشمال افريقيا في اللجنة الدولية ان الوباء "بلغ مستويات ضخمة".

وادى انهيار البنى التحتية في اليمن بعد اكثر من عامين من الحرب الاهلية بين الحكومة المدعومة من السعودية والمتمردين الذين يسيطرون على العاصمة، الى اكبر انتشار لوباء الكوليرا في العالم.

ومع ان انتشار الوباء تراجع قليلا خلال الاشهر الاخيرة، الا انه لا يزال خارج السيطرة.

وقال مارديني لفرانس برس "في جويلية قلنا باننا نتوقع 600 الف حالة مع نهاية العام، ولدينا حاليا 647 الف حالة اشتباه" باصابة بالوباء.

واضاف "نتوقع الان اسوا السيناريوهات اي 850 الف حالة بحلول نهاية العام" مشيرا الى ان الوباء لا يزال "خارج السيطرة".

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً للحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية احتجاجا ورفضا للتمويل الأمريكي لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان المحتل في حق الشعب الفلسطيني ورفضا لتحكم لوبي الاحتلال في القرار الأمريكي

منذ ساعات 5

فجع المدرب واللاعب الدولي السابق والمحلل الفني بديوان أف أم خالد المولهي اليوم السبت بفقدان والده عبد الرحمان المولهي

منذ ساعات 5

ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات على سلم ريشتر قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، السبت، وفق ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء