الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
عالم

الصين تجري محاكاة لضرب أهداف رئيسية في تايوان

09 09:04 2023 أفريل
الصين تجري محاكاة لضرب أهداف رئيسية في تايوان
بدأت الصين أمس في مضيق تايوان تدريبات على "تطويق كامل" للجزيرة -كما ذكر التلفزيون الحكومي- في اليوم الأول من مناورات عسكرية تستمر حتى يوم غد الاثنين

وذكرت وسائل إعلام رسمية صينية أن بكين أجرت محاكاة لضربات على أهداف رئيسية في تايوان.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية إنها رصدت في الـ24 ساعة الماضية 71 طائرة للقوات الجوية الصينية و9 سفن من قوات البحرية حول الجزيرة.

وتأتي هذه التدريبات العسكرية في أجواء من التوتر مع تايوان بعد اجتماع رئيستها تساي إنغ ون مع رئيس مجلس النواب الأميركي كيفن مكارثي في الولايات المتحدة.

وردا على ذلك توعدت بكين على الفور باتخاذ "إجراءات حازمة وقوية".

ودعت الولايات المتحدة -أمس السبت- الصين إلى ضبط النفس بعد بدئها مناورات عسكرية في محيط تايوان، مؤكدة أن واشنطن مستعدة للوفاء بالتزاماتها الأمنية في آسيا.

وقال متحدث باسم الخارجية الأميركية "قنوات اتصالنا مع جمهورية الصين الشعبية ما زالت مفتوحة، وندعو دائما إلى ضبط النفس وعدم تغيير الوضع القائم".

وأضاف المتحدث "نحن واثقون بأن لدينا الإمكانيات والقدرات الكافية في المنطقة لضمان السلام والاستقرار"، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تتابع ما تقوم به الصين عن كثب.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أعلن رئيس جامعة قفصة رشاد بن يونس عن بعث أكاديمية للبحث العلمي في ختام اللقاء الرابع للجامعات الحدودية التونسية الجزائرية 5 زائد 5 بمشاركة جامعة سرت الليبية الذي نظمته جامعة قفصة على مدى الايام الثلاثة الأخيرة بمدينة توزر .

منذ دقيقة 51

أكد الإتحاد الرياضي بتطاوين في بلاغ له على صفحته الرسمية اليوم الأربعاء أن هيئة التحكيم الرياضي التاس برأت الفريق من تهمة التدليس

منذ ساعة

قال مسؤول بالكيان المحتل اليوم الأربعاء إن رئيس وزراء الكيان المحتل بنيامين نتنياهو أبلغ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الذي يزور الكيان حالياً، أنه لن يقبل إنهاء الحرب في قطاع غزة بوصفه جزءاً من اتفاق بشأن الرهائن.