الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
عالم

الضربة العسكرية الأمريكية في سوريا بين التأييد و التنديد

:تحديث 07 08:21 2017 أفريل
تراوحت ردود الفعل الدولية ازاء الضربة العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة صباح اليوم الجمعة على قاعدة جوية في سوريا بين التأييد و التنديد .
تراوحت ردود الفعل الدولية ازاء الضربة العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة صباح اليوم الجمعة على قاعدة جوية في سوريا بين التأييد و التنديد .

ورحّبت كل من من بريطانيا، وفرنسا، واليابان، وتركيا، والسعودية، بالضربة فيما نددت بها كل من روسيا و ايران .

وأعلنت الحكومة البريطانية عن دعمها الكامل للعملية الأمريكية، موضحة أن القصف رد مناسب على الهجوم الذي استخدم فيه السلاح الكيميائي الذي استهدف بلدة خان شيخون بإدلب.

من جانبه، قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت، ان الولايات المتحدة أبلغت فرنسا مسبقا بالضربة ،وقال نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، إن 'بلاده تنظر بإيجابية للضربات الصاروخية الأمريكية التي استهدفت قاعدة الشعيرات الجوية في حمص، مضيفا أن المجتمع الدولي يجب أن يبقى على موقفه ضد وحشية الحكومة السورية'.

وفي نفس الاطار أعلنت السعودية، تأييدها الكامل للضربات العسكرية الأمريكية على أهداف في سوريا، ووصف مسؤول في وزارة الخارجية السعودية قرار ترامب ب 'الـشجاع'، موضحا أن القصف جاء 'ردا على جرائم هذا النظام تجاه شعبه في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن ردعه '.

من جهة أخرى اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الهجوم الأمريكي على أهداف في سوريا هو عدوان على دولة ذات سيادة و سيضر بالعلاقات الروسية-الأمريكية، وأعلن الناطق الصحفي باسم الكرملين دميتري بيسكوف،أن الرئيس الروسي يعتبر الضربات الأمريكية ضد سوريا محاولة لتشتيت الأنظار عن سقوط ضحايا في العراق .

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، في تصريح صحفي: 'إن إيران تدين الهجمة العسكرية الأمريكية على مطار الشعيرات من قبل البوارج العسكرية الأمريكية'.

يذكر أن الجيش الأمريكي أطلق، فجر اليوم الجمعة، 59 صاروخا من مدمرتين للبحرية الأمريكية على مطار الشعيرات العسكري (طياس)، جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا ما أسفر عن وقوع أضرار كبيرة به وسقوط عدد من القتلى و الجرحى .

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

افاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بنزرت والمساعد الاول لوكيل الجمهورية سيف الدين العبيدي بانه وعلى إثر ورود شكاية في المدة الاخيرة للنيابة العمومية بنزرت مفادها التفطن الى نقصان كمية كبيرة من الاقراص المخدرة من داخل مركز الصحة الاساسية بنزرت على إثره اذنت النيابة للفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة بمباشرة الابحاث.

منذ دقيقة 25

بلغ عدد المنتدبين من الكفاءات التونسية في الخارج في إطار التعاون الفني، 732 منتدبا خلال الثلاثي الأول من سنة 2024 أغلبهم من الإطارات شبه الصحية

منذ ساعة

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 34 ألفا و735 شهيدا و78 ألفا و108 جرحى