الأكثر مشاهدة

22 19:43 2021 سبتمبر

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

العراق : الحرارة تتجاوز 50 درجة و لاوجود لكهرباء

:تحديث 02 20:18 2021 جويلية
العراق :  الحرارة تتجاوز 50 درجة و لاوجود لكهرباء
في العراق ، الصيف حار دائمًا لكن هذا العام ، مع 52 درجة في الظل ، غرقت البلاد في الظلام.

لا يذهبو واط واحد من الكهرباء إلى المنازل حيث لم تعد هناك حاجة إلى ثلاجات ومكيفات هواء ومراوح أخرى.

 في الديوانية ، جنوبًا ، يواصل راحي عبد الحسين إحضار أكياس من مكعبات الثلج لترطيب أطفاله.

في جميع أنحاء البلاد ، قام التجار بتركيب الأنابيب والصنابير ورؤوس الدش المرتجلة الأخرى حتى يتمكن المارة من الاستحمام على الرصيف قبل استئناف مشترياتهم ... حتى يجفوا بعد بضع دقائق.

الأسوأ ، كما هو الحال دائمًا ، في البصرة ، المدينة الساحلية الوحيدة في البلاد ، حيث يتضاعف الشعور بالحرارة الشديدة ، التي تزيد عن 50 درجة ، بالرطوبة.

وصلت نسبة الرطوبة  إلى درجة أن المحافظة أعلنت أربعة أيام عطلات رسمية هذا الأسبوع لمنع السكان من الخروج .

وقال ميشال هاشم ، عامل رصيف وأب لثلاثة أطفال في البصرة ، لوكالة فرانس برس: "نضع الأطفال على الأرض ليجدوا القليل من البرودة ، ونحن الكبار لا ننام بين عشية وضحاها".

وكان وزير الكهرباء العراقي استقال مؤخرا بعد‭ ‬تردٍ‭ ‬تام‭ ‬في‭ ‬ساعات‭ ‬توفير‭ ‬الطاقة‭ ‬الكهربائية‭ ‬في‭ ‬العراق،‭ ‬مع‭ ‬ارتفاع‭ ‬درجات‭ ‬الحرارة،‭ ‬التي‭ ‬وصلت‭ ‬إلى‭ ‬نحو‭ ‬60‭ ‬درجة‭ ‬تحت‭ ‬الشمس،‭ ‬و50‭ ‬درجة‭ ‬تحت‭ ‬الظل‭ ‬في‭ ‬العديد‭ ‬من‭ ‬المناطق‭ ‬العراقية،‭ ‬وشن‭ ‬حملة‭ ‬منظمة‭ ‬من‭ ‬قبل‭ ‬مجهولين‭ ‬لتفجير‭ ‬أبراج‭ ‬تجهيز‭ ‬الطاقة‭.‬

وبحسب‭ ‬متخصصين‭ ‬في‭ ‬القطاع،‭ ‬ينتج‭ ‬العراق‭ ‬19‭ ‬ألف‭ ‬ميغاوات‭ ‬من‭ ‬الطاقة‭ ‬الكهربائية،‭ ‬في‭ ‬حين‭ ‬يحتاج‭ ‬إلى‭ ‬ما‭ ‬يتجاوز‭ ‬30‭ ‬ألفا‭. ‬

( المصدر : www.nouvelobs.com)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 27

يفتحُ اليوم السبت باب الترشحات لرئاسة و عضوية الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي ليتواصل إلى غاية يوم 05 أكتوبر 2021

منذ دقيقة 35

فاز خباز مولود في تونس أمس الجمعة في مسابقة "أفضل باقات في باريس" إثر منافسة محتدمة، ما سيخوله تقديم هذا النوع الفرنسي الشهير من الخبز على مائدة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه لمدة عام.

منذ دقيقة 42

بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم ضد كوفيد-19 بالعيادات الطبية والمخابر الخاصة في حدود ألفي شخص منذ نحو أسبوعين على انطلاق عمليات التلقيح المتواصلة وفق ما أفاد به رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص سمير شطورو مؤكدا أن هذا العدد مرشح للارتفاع بهامش غير كبير بعد القيام بالإحصاء الدوري لتقييم عدد المنتفعين بتلقي الجرعات.

{}