الأكثر مشاهدة

26 12:50 2023 جانفي

أقدمت يوم أمس طبيبة مقيمة بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير على محاولة الانتحار داخل مرحاض المستشفى بقطع شرايين يدها أثناء عملها وفق ما أفاد به مصدر مطلع بالمستشفى لمراسل الديوان بالجهة

على المباشر

O'Star
O'Star
تنشيط أميمة العياري
عالم

العراق يعلن الحداد الوطني على ضحايا حريق اندلع بمستشفى مخصص لمرضى كورونا

:تحديث 25 06:34 2021 أفريل
حريق في العراق
أعلنت الحكومة العراقية فجر اليوم الأحد الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام على أرواح قتلى سقطوا في حريق ضخم اندلع ليل السبت في وحدة للعناية المركّزة مخصّصة لعلاج مرضى كوفيد-19 في مستشفى ببغداد.

وقالت الحكومة في بيان إنّه إثر الحريق الذي اندلع في مستشفى "ابن الخطيب"، عقد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اجتماعاً طارئاً مع عدد من الوزراء والقيادات الأمنية والمسؤولين، أمر في أعقابه "بإعلان الحداد على أرواح شهداء الحادث"، معتبراً ما حصل "مسّاً بالأمن القومي العراقي".

ولم تصدر عن أي جهة رسمية أي حصيلة لضحايا الكارثة لكنّ مصادر طبية قالت لوكالة فرانس برس إنّ الكارثة التي نجمت عن انفجار سببه "عدم الالتزام بشروط السلامة المتعلّقة بتخزين اسطوانات الأوكسجين" المخصّصة لعلاج مرضى كورونا، أسفرت في حصيلة أولية عن سقوط 23 قتيلاً وحوالى 50 جريحاً.

ونقل البيان الحكومي عن الكاظمي قوله خلال الاجتماع الطارئ إنّ "مثل هذا الحادث دليل على وجود تقصير لهذا وجّهت بفتح تحقيق فوري والتحفّظ على مدير المستشفى ومدير الأمن والصيانة وكلّ المعنيين إلى حين التوصّل إلى المقصّرين ومحاسبتهم".

فرانس برس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 31

انتظمت اليوم السبت 28 جانفي 2023 بدار الشباب حي الخضراء بمدينة سيدي بوزيد جلسة إخبارية تأسيسية للشركة الأهلية الجهوية للنقل بسيدي بوزيد و ذلك للتعريف بالشركة و أهدافها وقيمة الاستثمارات.

منذ دقيقة 33

قال الخبير في الاقتصاد والأسواق المالية معز حديدان ان تونس دخلت مع تخفيض وكالة "موديز" لترقيمها السيادي امس الجمعة المنعرج الفاصل قبل بلوغ مرحلة عدم الوفاء ببعض تعهداتها المالية وان الأمر يحتاج الى إطلاق الإصلاحات فورا

منذ دقيقة 54

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في بلاغ أصدرته اليوم السبت أن الناخبين المسجلين اختياريا وآليا في 131 دائرة انتخابية معنية بالدور الثاني للانتخابات التشريعية، مدعوون للتصويت يوم غد الأحد من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة 18 مساء