الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

عالم

العراق:اعلان الحداد على ضحايا العبارة الغارقة

:تحديث 21 22:11 2019 مارس
غرق عبارة في العراق
أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي مساء اليوم الخميس الحداد العام على ضحايا العبارة الغارقة في مدينة الموصل، شمالي البلاد وكذلك في سفارات وممثليات العراق في الخارج لمدة ثلاثة أيام.

أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي مساء اليوم الخميس الحداد العام على ضحايا العبارة الغارقة في مدينة الموصل، شمالي البلاد وكذلك في سفارات وممثليات العراق في الخارج لمدة ثلاثة أيام.

وأضاف أن الحداد يبدأ "اعتبارا من اليوم مواساة لأبناء العراق ولأسر الضحايا المنكوبة بفقد ذويها، في حادثة غرق العبّارة في الجزيرة السياحية في مدينة الموصل.

وسبق أن أفاد مصدر من الدفاع المدني، أن فرق الإنقاذ انتشلت 82 جثة، إثر غرق العبّارة الخميس، فيما يعد 17 شخصا في عداد المفقودين.

وأوضح المصدر ذاته أنه "تم إنقاذ 55 شخصا بينهم 19 طفلا".

وفي وقت سابق، أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، توقيف 9 عمال على خلفية غرق العبّارة.

وأمر رئيس الوزراء بفتح تحقيق فوري في الحادث لتحديد المسؤولين عنه، ورفع نتائجه إلى الحكومة في غضون 24 ساعة.

ولم تتحدد بعد الأسباب الدقيقة لغرق العبارة، غير أن مصدرا بالشرطة النهرية، قال في تصريح للأناضول، إنها كانت تحمل أكثر من 170 شخصا، وهو فوق طاقتها، ما تسبب بجنوحها وغرقها.

وكالة الأناضول

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .