الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
عالم

الكويت تستعد لإطلاق قمرها الاصطناعي الأول بعد غد الثلاثاء

01 21:37 2023 جانفي
الكويت تستعد لإطلاق قمرها الاصطناعي الأول بعد غد الثلاثاء
تطلق الكويت قمرها الاصطناعي الأول ''كويت سات1'', بعد غد الثلاثاء, على متن صاروخ فضائي من منصة '' فكم '', من ولاية فلوريداالأمريكية

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا), تصريح مدير العمليات بمشروع القمر الاصطناعي الأول, أحمد الكندري, أنه '' بعد نحو 4 ساعات ودقيقتين من الإطلاق, يرسل القمر أول إشارة للمحطة الأرضية '', موضحا أنها '' إشارة تشمل نسبة البطارية وبيانات متعلقة بصحة جاهزية أنظمته وأجهزته بعدها يبدأ العمل في المحطة الأرضية ويتركز بالقيام بالاختبارات المطلوبة وتجهيز القمر للقيام بدورهومهمته المطلوبة ''.

وجدير بالذكر أن الصاروخ الذي سيحمل القمر '' كويت سات 1'' يمكنه حمل معدات فضائية, إضافة إلى نحو 70 حتى 100 قمر آخر إلى الفضاء, لينفصل كل منها عندما يصل إلى المدار المحدد له سلفا ليبدأ أداء المهمة التي صنع من أجلها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 35

قدمت سلطات الاحتلال، إلى مصر، خطة لإعادة فتح معبر رفح، وذلك بمشاركة ممثلين فلسطينيين وأفراد من الأمم المتحدة، وفي ذات الوقت سيكون تحت إشراف الاحتلال.

منذ ساعات 7

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 9

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .