الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

اللجنة الوزارية العربية تدين الإنتهاكات الاسرائيلية في القدس وتدعو المجتمع الدولي إلى التحرك

21 13:56 2022 أفريل
اللجنة الوزارية العربية تدين الإنتهاكات الاسرائيلية في القدس وتدعو المجتمع الدولي إلى التحرك
أدانت اللجنة الوزارية العربية المنعقدة في الأردن، اليوم الخميس، "الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية" في مدينة القدس المحتلة، داعية المجتمع الدولي، وخصوصاً مجلس الأمن، إلى "التحرّك الفوري والفاعل" لوقف تلك الإجراءات، والحؤول دون تفاقم موجة العنف

و قالت اللجنة الوزارية العربية في بيان أصدرته الخميس، إنّ الاجتماع "بحث سبل مواجهة التصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك، وبلورة تحرك مشترك لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية في المقدسات، ووقف العنف، واستعادة التهدئة الشاملة".

وأضاف البيان أنّ اللجنة "تدين الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية بحق المصلين في المسجد الأقصى/ الحرم القدسي الشريف، والتي تصاعدت على نحو خطير خلال الأيام الماضية من شهر رمضان، وأدت إلى وقوع مئات الإصابات والاعتقالات في صفوف المصلين، وإلحاق أضرار بالغة بمرافق الحرم القدسي الشريف".

وأكدت اللجنة "رفضها جميع الممارسات الإسرائيلية اللاشرعية المستهدفة تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف، وأي محاولة لفرض تقسيمه زمانياً ومكانياً، وإدانة هذه الممارسات التي تعد خرقاً سافراً للقانون الدولي، ولمسؤوليات إسرائيل القانونية بصفتها القوة القائمة بالاحتلال".

وتضم اللجنة الوزارية؛ الأردن، والإمارات العربية المتحدة، والسعودية، وفلسطين، ومصر، وقطر، والمغرب، والجزائر، وتونس، إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وتشكلت تلك اللجنة بموجب قرار جامعة الدول العربية الصادر عن اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في دورته غير العادية بشأن التصعيد الإسرائيلي في مدينة القدس، بما في ذلك المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، والتي عقدت في الحادي عشر من ماي 2021.
 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

فرضت النسخة الجديدة من قانون العقوبات في الجزائر، عقوبات كبيرة على المدانين بتسريب معلومات أو وثائق سرية تتعلق بالأمن الوطني أو الاقتصاد.

منذ دقيقة 24

شهد مؤشر أسعار الاستهلاك في شهر أفريل 2024 ارتفاعا بنسبة 0,9%، بعد الارتفاع بنسبة 0,7% في شهر مارس 2024، حسب مؤشرات صادرة اليوم الإثنين 6 ماي 2024 عن المعهد الوطني للإحصاء

منذ دقيقة 13

جد حادث مرور وسط مدينة نابل تمثل في إصطدام سيارتين مما تسبب في إصابة 6 ركاب بإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة