الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

عالم

المجلس العسكري في مالي يلتزم بإرساء حكومة مدنية

13 06:14 2020 سبتمبر
المجلس العسكري في مالي
أعلن رئيس المجلس العسكري في مالي الكولونيل عاصمي غويتا، الالتزام بإرساء حكومة مدنية في غضون 18 شهرا، وذلك بعد اعتماد "ميثاق" انتقالي.

واعتمد خبراء اختارهم المجلس العسكري، الذي أطاح بالرئيس السابق للبلاد إبراهيم بوبكر كيتا في اوت الماضي هذا "الميثاق" بعد 3 أيام من مباحثات في العاصمة باماكو بين شخصيات سياسية وعسكرية وأخرى من المجتمع المدني.

ويطالب بعض شركاء مالي، بدءا من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، بعودة المدنيين إلى السلطة في غضون عام واحد في ختام فترة انتقالية يقودها مدنيون أيضا.

ومنحت هذه المجموعة المجلس العسكري مهلة تنتهي الثلاثاء المقبل، لاختيار رئيس ورئيس وزراء من المدنيين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ ساعات 3

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ ساعات 3

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي