الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
عالم

المعارضة البريطانية تطالب بتحقيق حول نفقات جونسون

25 11:31 2021 أفريل
بوريس جونسون
دعت المعارضة العمالية في بريطانيا اليوم الأحد إلى إجراء تحقيق مستقل "كامل" في كيفية إنفاق حكومة رئيس الوزراء المحافظ بوريس جونسون أموال دافعي الضرائب البريطانيين بعد اتهامات بتمويل لتجديد شقته.

وكان دومينيك كامينغز المساعد السابق لبوريس جونسون شن الجمعة هجوما استثنائيا عنيفا على رئيس الوزراء البريطاني معتبرا أنه لا يتمتع بالكفاءة، وشكك في نزاهته في العديد من القضايا الجديدة.

وبين هذه القضايا خطة لجونسون من أجل الحصول على تمويل من مانحين في القطاع الخاص لأشغال في الشقة التي يعيش فيها مع سيموندز وابنهما في داونينغ ستريت. وبعد أشهر من الجدل ، قال وزير في الحكومة في رد خطي في البرلمان اول أمس الجمعة إن جونسون تحمل التكاليف "من أمواله الخاصة".

وقالت النائبة العمالية جيس فيليبس لشبكة سكاي نيوز الأحد "لا نعرف الحقيقة في هذا الجدل بين رجلين قويين جدا ويبدو أنهما مهتمان بمن يكذب أكثر من اهتمامهما بلب الموضوع". وأضافت أن "ما نحتاج إليه هو تحقيق مستقل حقيقي"، مشيرة إلى أن حزب العمال سيطرح هذه القضية العاجلة الأسبوع المقبل في البرلمان.

وقالت إن تحقيقا من هذا النوع يفترض أن يدرس "ما إذا كانت عقود منحت عبر رسائل نصية أو ما إذا كانت تخفيضات ضريبية منحت عبر رسائل نصية أو ما إذا كان رئيس الوزراء يستخدم أصدقاءه للحصول على أموال لإصلاح شقته".

فرانس برس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

اعتبر الباحث في القانون الدستوري والنيابي رابح الخرايفي أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد منح مديرة الديوان الرئاسي المقالة نادية عكاشة صلاحيات أكثر مما يسمح به القانون موضحا أنه ليس لديها أحقية حضور المجالس الوزارية، وفق قوله

منذ دقيقة 14

أفادت الطبيبة النفسية ريم الحمامي، اليوم الجمعة 28 جانفي 2022، أن الآثار النفسية الناجمة عن كوفيد 19 يمكن أن تبقى لسنوات حتى بعد انتهاء الجائحة

منذ دقيقة 39

أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز قطع التيار الكهربائي يوم الأحد 30 جانفي 2022 بأقاليم صفاقس الشمالية والجنوبية

{}