الأكثر مشاهدة

15 13:57 2022 ماي

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو والممثل يونس الفارحي من كتبا سيناريو "نسيبتي العزيزة".

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
عالم

المغرب :إطلاق مشروع لإنشاء مصنع لقاحات مضادة لكورونا

:تحديث 28 08:22 2022 جانفي
المغرب ، مصنع لقاحات
أعلنت السلطات في المغرب عن إطلاق مشروع لبناء مصنع لإنتاج اللقاحات ومن بينها اللقاحات المضادة لكورونا على أن يبدأ الإنتاج نهاية جويلية المقبل.

وأفادت وكالة الأنباء المغربية أن هذا المصنع يهدف في أفق عام 2025 إلى تعبئة المواد النشطة وتصنيعها لأكثر من 20 لقاحا ومنتجا للعلاجات الحيوية من ضمنها 3 لقاحات مضادة لكوفيد-19 لم يتم تحديدها بعد.

وتبلغ كلفة المشروع ما بين 400 و500 مليون يورو وهو عبارة عن شراكة بين الدولة ومستثمرين مغاربة على أن تواكبه الشركة السويدية "ريسيفارم" وفق المصدر نفسه.

وللإشارة فمن المنتظر أن يبدأ المصنع بإنتاج العبوات التجريبية لهذه اللقاحات في 30 جويلية المقبل.

صورة توضيحية 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

قالت مديرة برنامج المساعدات بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "سامنتا باور" اليوم الثلاثاء، أمام الكونغرس ان تونس ستحظى بمبلغ أقل في طلب الموازنة لعام 2023.

منذ دقيقة 51

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، إن الأوضاع الأمنية مستقرة في طرابلس، مطمئًا البعثات الدبلوماسية والسفارات بأنه "يمكنهم أداء عملهم بشكل طبيعي، والحكومة ستقوم بتأمينهم"

منذ ساعة

دعا عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين، شكري الرزقي في مداخلة له مساء اليوم، في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، الى ضرورة التعجيل بانقاذ صابة البطاطا لهذا العام.

{}