الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 8

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
عالم

المغرب : إيقاف شخصين يشتبه في علاقتهما بهجوم برشلونة

:تحديث 29 17:29 2017 أوت
أوقفت الأجهزة الأمنية في المغرب
أوقفت الأجهزة الأمنية في المغرب شخصين مشتبه بصلتهما بالاعتداء المزدوج الذي وقع في برشلونة وكامبريل بإقليم كاتالونيا الإسباني في 17 أوت الجاري، حسب ما أعلن وزير الداخلية الإسباني، خوان إيناسيو، خلال زيارة للرباط، اليوم الثلاثاء.

وقال إيناسيو ''بفضل الاتصالات الدائمة والتعاون بين البلدين، قامت أجهزة الامن المغربية هنا في المغرب بعمليتي توقيف على صلة باعتداءي برشلونة وكامبريلس. لا أرغب في الدخول في التفاصيل، لأنهما لا يزالان يخضعان للتحقيق''.

ووصل الوزير الإسباني إلى العاصمة المغربية "لتبادل وجهات النظر على أعلى المستويات" مع نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت، حول موضوع التحقيق في الاعتداءين اللذين أسفرا عن 16 قتيلا في إسبانيا.

وأبرز المشتبه بهم في الاعتداءين اللذين أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عنهما، هم مغاربة أو من أصول مغربية. وشدد الوزيران على أن المغرب ''يتعاون تعاونا وثيقا مع قوى الأمن الإسبانية''.

وقال أيضا إن ''أبناء المهاجرين المغاربة من الجيل الثاني والثالث الذين ولدوا في البلدان الأوروبية، يحتاجون إلى عناية خاصة تجنبهم السقوط في براثن الإرهاب، خاصة داخل المساجد غير المراقبة ومن طرف بعض الأئمة المتطرفين''.

يشار إلى ان هذه ثالث زيارة يقوم بها وزير الداخلية الإسباني إلى المغرب منذ نهاية 2016، ويؤكد البلدان تعاونهما "بطريقة نموذجية" في التصدي للإرهاب.





كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 43

اكتشفت المصالح الفلاحية بولاية القصرين ، اليوم الخميس، أول بؤرة للحشرة القرمزية بالمنطقة السكنية « الكدية الحمراء » في معتمدية القصرين الشمالية على مساحة تقدر ب 2000 متر مربع لدى مربي أغنام له سياج من التين الشوكي

منذ ساعة

أفاد رئيس لجنة الدفاع و الأمن و القوات الحاملة للسلاح بمجلس نواب الشعب، عادل ضياف، في مداخلة له مساء اليوم الخميس، في برنامج "في 60 دقيقة"، بأن وفدا برلمانيا سيزور غدا الجمعة، معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس

منذ ساعة

تعرض مهاجم النادي الإفريقي النيجيري كينغسلاي ايدو لإصابة عضلية في مواجهة النجم الساحلي الأخيرة