الأكثر مشاهدة

08 10:17 2026 أكتوبر

افاد المعهد الوطني للرصد الجوي بنزول أمطار مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، بداية من هذه الليلة بالمناطق الساحلية الشمالية، لتمتد تدريجيا إلى مناطق أخرى.

على المباشر

عالم

المغرب : توقيع اتفاق للزيادة في الحد الأدنى للأجور

30 21:55 2022 أفريل
المغرب : توقيع اتفاق للزيادة في الحد الأدنى للأجور
وقّعت الحكومة المغربية السبت عشيّة عيد العمال العالمي "اتفاقا اجتماعيا" مع النقابات الكبرى واتحاد أصحاب العمل نصّ خصوصا على زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاعين العام والخاص

ويشمل الاتفاق رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 10 بالمئة على عامين في قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات. ويبلغ الحد الأدنى للأجور قبل الزيادة المعلنة 2638 درهما صافية من الضرائب (250 يورو) لكنه لا يشمل القطاع الزراعي، وفق ما أوضح بيان لرئاسة الحكومة.

بموجب الاتفاق، سيبلغ الحد الأدنى للأجور في القطاع العام 3500 درهم صافية من الضرائب (نحو 330 يورو) مقارنة ب3362 درهما حاليا (نحو 320 يورو).

يأتي الاتفاق في ظلّ ارتفاع في أسعار المواد الغذائية والوقود فاقمته الحرب في أوكرانيا.

(ا ف ب) 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 36

دارت مساء اليوم الدفعة الثانية من مباريات الجولة الثالثة من الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم

منذ دقيقة 19

تمكن الترجي الجرجيسي من تحقيق الفوز على حساب أمل حمام سوسة بهدفين لهدف ضمن الجولة الخامسة من الرابطة الاولى لكرة القدم

منذ دقيقة 14

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الأحد، أن روسيا وأوكرانيا اتفقتا على وقف الضربات المتبادلة التي تستهدف منشآت الطاقة وبناها التحتية لدى كل منهما