الأكثر مشاهدة

27 20:23 2021 جويلية

تسلّمت تونس، اليوم الثلاثاء 27 جويلية 2021، دفعة جديدة من المستلزمات الطبية التي منحتها الجمهورية الإيطالية إلى تونس لمعاضدة الجهود المبذولة لمواجهة تفشي جائحة كوفيد-19

على المباشر

A La Page
الفن والثقافة هوما الي عليهم اخبارنا مهرجانات عروض فنية مسرحيات وكل جديد تكونوا فيه In مع مديحة التريكي في a la page
تنشيط مديحة التريكي
عالم

الهند: سلالة جديدة من فيروس كوفيد-19 لا تكشف بتحليل ال PCR

17 00:15 2021 أفريل
الهند: سلالة جديدة من فيروس كوفيد-19 لا تكشف بتحليل ال PCR
تفوقت الهند مرة أخرى هذا الأسبوع على البرازيل كثاني أكثر دول العالم تضررًا بالوباء ،حيث استمرت الوفيات في الارتفاع حتى تجاوزت 171000 حالة وفاة.

و ما زاد الطين بلة هو ظهور السلالة الجديدة "الكورونا المزدوجة" أو ما تسمى بالمتغير B.1.617 حسب معهد بيون لعلم الفيروسات, و هي إعادة تكوين طفرتين E484Q و L452R.

و قد أثارت هذه السلالة قلق الباحثين لأنه لا يمكن كشفها بتحليل ال PCR بل بالماسح الضوئي (السكانار) كما أنهم لا يعرفون بعد إذا كانت أكثر خطورة أم أكثر قابلية للإنتقال.

و تمثل نسبة المصابين بالطفرة الجديدة في الهند بين 15% و 20% من الحالات تحديدا في العاصمة بومباي.

يذكر أن حملة التلاقيح كانت قد بدأت في منتصف شهر جانفي, حيث بلغ عددها 114 مليون جرعة فقط في حين أن الحكومة تهدف إلى 300 مليون ملقح موفى شهر جويلية. و لمجابهة الوباء استعانت الحكومة الهندية  بالقاح الروسي  Spoutnik V رغم أنها أحد أكبر المصنعين لتلاقيح فيروس كوفيد 19 و هي لقاحي  Covishield النسخة المحلية من لقاح AstraZeneca المثير للجدل و ال Covaxin, و بعد نفاذ التلاقيح الموجودة تم إغلاق ثلثي مراكز التلقيح في بومباي و البالغ عددها 120 مركز الأسبوع الماضي.

كما تقوم بعض الولايات في الاتحاد الهندي بتكثيف القيود. بفرض حظر تجول في نيودلهي بينما يجب أن تحترم الأماكن الثقافية الآن مقياسًا و تم فرض إغلاق لمدة أسبوعين في بومباي.

يمكن إعتبار أن السلطات و السكان هم السبب الرئيسي في التدهور المفاجئ للوضع الصحي, حيث أن تراجع الوباء في فصل الشتاء أدى إلى رفع جميع القيود تقريبا و عودة الحياة إلى طبيعتها خاصة التجمعات السياسية و الدينية, ففي هاريدوار شمال البلاد لا يزال الحج الهندوسي و الذي يعتبر أكبر حج في العالم على قدم وساق على قدم وساق حيث نجد أكثر من 3 ملايين حاج يجتمعون كل يوم للإحتفال.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

كشفت مصادر إعلامية إيطالية اليوم الجمعة عن إقتراب إنضمام الدولي التونسي وجدي كشريدة إلى فريق سالارنيتانا الإيطالي في صفقة إنتقال حر

منذ دقيقة 19

أعلنت قائمة أمل وعمل عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك منذ قليل، أنه تم ايقاف نائب الشعب ياسين العياري، من طرف مجموعة كبيرة من الأعوان عرّفوا أنفسهم بأنهم "أمن رئاسي".

منذ دقيقة 45

دعت ست جمعيات نسوية تونسية، اليوم الجمعة، إلى التسريع في محاسبة من ثبت تورطهم وكل من تحوم حولهم شبهات فساد والتعامل بكل جدية مع ملفات الاغتيالات السياسية التي شهدتها تونس بعد الثورة.

{}