الأكثر مشاهدة

22 11:23 2022 ماي

أقيل المدير الرياضي البرازيلي لنادي باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم ليوناردو من منصبه، السبت، عقب المباراة ضد متز (5-0) في المرحلة الأخيرة

على المباشر

Raf Mag
Raf Mag
تنشيط رفيق بوشناق
عالم

الهند: سلالة جديدة من فيروس كوفيد-19 لا تكشف بتحليل ال PCR

16 23:15 2021 أفريل
الهند: سلالة جديدة من فيروس كوفيد-19 لا تكشف بتحليل ال PCR
تفوقت الهند مرة أخرى هذا الأسبوع على البرازيل كثاني أكثر دول العالم تضررًا بالوباء ،حيث استمرت الوفيات في الارتفاع حتى تجاوزت 171000 حالة وفاة.

و ما زاد الطين بلة هو ظهور السلالة الجديدة "الكورونا المزدوجة" أو ما تسمى بالمتغير B.1.617 حسب معهد بيون لعلم الفيروسات, و هي إعادة تكوين طفرتين E484Q و L452R.

و قد أثارت هذه السلالة قلق الباحثين لأنه لا يمكن كشفها بتحليل ال PCR بل بالماسح الضوئي (السكانار) كما أنهم لا يعرفون بعد إذا كانت أكثر خطورة أم أكثر قابلية للإنتقال.

و تمثل نسبة المصابين بالطفرة الجديدة في الهند بين 15% و 20% من الحالات تحديدا في العاصمة بومباي.

يذكر أن حملة التلاقيح كانت قد بدأت في منتصف شهر جانفي, حيث بلغ عددها 114 مليون جرعة فقط في حين أن الحكومة تهدف إلى 300 مليون ملقح موفى شهر جويلية. و لمجابهة الوباء استعانت الحكومة الهندية  بالقاح الروسي  Spoutnik V رغم أنها أحد أكبر المصنعين لتلاقيح فيروس كوفيد 19 و هي لقاحي  Covishield النسخة المحلية من لقاح AstraZeneca المثير للجدل و ال Covaxin, و بعد نفاذ التلاقيح الموجودة تم إغلاق ثلثي مراكز التلقيح في بومباي و البالغ عددها 120 مركز الأسبوع الماضي.

كما تقوم بعض الولايات في الاتحاد الهندي بتكثيف القيود. بفرض حظر تجول في نيودلهي بينما يجب أن تحترم الأماكن الثقافية الآن مقياسًا و تم فرض إغلاق لمدة أسبوعين في بومباي.

يمكن إعتبار أن السلطات و السكان هم السبب الرئيسي في التدهور المفاجئ للوضع الصحي, حيث أن تراجع الوباء في فصل الشتاء أدى إلى رفع جميع القيود تقريبا و عودة الحياة إلى طبيعتها خاصة التجمعات السياسية و الدينية, ففي هاريدوار شمال البلاد لا يزال الحج الهندوسي و الذي يعتبر أكبر حج في العالم على قدم وساق على قدم وساق حيث نجد أكثر من 3 ملايين حاج يجتمعون كل يوم للإحتفال.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

يتميز طقس اليوم، الثلاثاء 24 ماي 2022، برتفاع الحرارة ومن المنتظر أن تصعد القصوى إلى مستوى 32 و38 درجة كما تصل محليا إلى 41 مع ظهور الشهيلي

منذ ساعات 8

قال نائب رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري خالد العراك يؤكد اليوم الاثنين في برنامج منك نسمع على ديوان اف ام ان اتحاد الفلاحة ليس معنيا من الناحية القانونية بالمشاركة في الحوار الوطني الذي أعلنه رئيس الجمهورية قيس سعيد

منذ ساعات 9

قال الأستاذ الجامعي والمختص في الشأن الاقتصادي أرام بلحاج انه من الصعب جدا التوصل الى امضاء اتفاق بين الحكومة التونسية و صندوق النقد الدولي هذا العام خاصة في ظل عدم التوافق بين الحكومة و اتحاد الشغل فيما يتعلق بتجميد كتلة الأجور وفق ما صرح به في برنامج منك نسمع على ديوان اف ام اليوم الاثنين

{}