عالم

الولايات المتحدة الأمريكية: اندلاع احتجاجات في شيكاغو إثر مقتل طفل على يد شرطي

17 11:07 2021 أفريل
الولايات المتحدة
تظاهر مئات الأشخاص في شوارع مدينة شيكاغو الأمريكية، مساء أمس الجمعة، احتجاجا على إطلاق الشرطة النار على طفل لاتيني يبلغ من العمر 13 عاما.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها رسائل مثل "العدالة لآدم توليدو" و "أوقفوا إرهاب الشرطة العنصري!" في مسيرة سادها الهدوء مع حلول الليل.

ووقف المتظاهرون دقيقة حداد وأبدوا تضامنهم مع أسرة الطفل التي ناشدت المتظاهرين الالتزام بالسلمية، وبدأ التجمع في لوجان سكوير بارك، على بعد نحو ثمانية كيلومترات شمالي مكان إطلاق النار.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من بث المدينة مقطعا مصورا لرجل شرطة وهو يطلق النار على  الطفل اللاتيني البالغ من العمر 13 عاما في زقاق قبل أسبوعين، متسببا بوفاته.

وأظهر المقطع المصور الذي تبلغ مدته تسع دقائق، والذي سجلته كاميرا مثبتة في بدلة رجل الشرطة، إريك ستيلمان، البالغ من العمر 34 عاما، أظهر ستيلمان وهو يطارد ويطلق النار على توليدو في 29 مارس صباحا في حي ليتل فيليدج الذي يقطنه عدد كبير من الأمريكيين المكسيكيين.

المصدر: رويترز

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

طالبت "حركة أمل وعمل" مجلس نواب الشعب بتعجيل النظر في المقترحات المقدمة من الحركة، وفي مقدمتها "تفعيل لجنة فلسطين الدائمة لتبني مقترح قانون تجريم التطبيع"، موصية ب"دعوة سفير فلسطين لدى تونس للبرلمان لمخاطبة النواب والشعب التونسي"

منذ دقيقة 31

انتظمت، صباح اليوم الأحد، مسيرة تضمانية مع الشعب الفلسطيني، وفق ما أفاد به الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بجبنيانة خالد الغالي لمراسل الديوان اف ام بالجهة

منذ دقيقة 50

أكدت وزارة الصحة في غزة استشهاد 181 فلسطينيا بينهم 52 طفلا و31 امرأة وإصابة 1225 منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع

{}