عالم

الولايات المتحّدة تسمح لجميع سكّانها بتلقّي اللقاح المضادّ لكورونا

19 18:17 2021 أفريل
الولايات المتحّدة تسمح لجميع سكّانها بتلقّي اللقاح المضادّ لكورونا
سمحت الولايات المتحدة لجميع السكان اعتبارا من اليوم الاثنين بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا بعد أن تلقى اللقاح أكثر من نصف البالغين في البلاد.

وتتواصل حملة التطعيم في الولايات المتحدة بسرعة كبيرة رغم تعليق استخدام لقاح "جونسون آند جونسون" الثلاثاء الماضي إثر اكتشاف 6 حالات لنساء أصبن بجلطات دموية خطيرة، إحداهن توفيت.

وتمكن حوالي 50.4% من الأميركيين الذين تتجاوز أعمارهم الـ18 عاما من تلقي جرعة واحدة من لقاح على الأقل، و32.5% تلقوا الجرعتين، خصوصا كبار  السن الذين تتجاوز أعمارهم الـ65 عاما، وفق ما أعلنت عنه أمس الأحد الوكالة الفدرالية للصحة العامة في البلاد.

وفي المجمل، أعطيت جرعة واحدة على الأقل لأكثر من 131.2 مليون شخص في الولايات المتحدة.

وأودى الوباء بحياة 3 ملايين و11 ألفا و975 شخصا في العالم، بحسب تعداد أعدّته وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى مصادر رسمية وذلك حتى مساء الأحد.

( أ.ف.ب)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

بلغ العدد الجملي للملقحين ضد فيروس كورونا في تونس الى غاية يوم أمس السبت 570553 شخصا من بين مليون و 729 ألفا و 386 شخصا مسجلين في منظومة ايفاكس لتلقي التلقيح ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة اليوم الأحد.

منذ دقيقة 28

طالبت "حركة أمل وعمل" مجلس نواب الشعب بتعجيل النظر في المقترحات المقدمة من الحركة، وفي مقدمتها "تفعيل لجنة فلسطين الدائمة لتبني مقترح قانون تجريم التطبيع"، موصية ب"دعوة سفير فلسطين لدى تونس للبرلمان لمخاطبة النواب والشعب التونسي"

منذ دقيقة 44

انتظمت، صباح اليوم الأحد، مسيرة تضمانية مع الشعب الفلسطيني، وفق ما أفاد به الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بجبنيانة خالد الغالي لمراسل الديوان اف ام بالجهة

{}