الأكثر مشاهدة

22 07:34 2021 جويلية

فيما يلي أبرز أخبار صفاقس ليوم الأربعاء 21 جويلية 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

الولايات المتحدة الأمريكية: قتيل و12 جريحاً في سلسلة عمليات إطلاق نار

:تحديث 18 08:30 2021 جوان
اطلاق نار في امريكا
أعلنت الشرطة الأميركية أنّ شخصاً قُتل وأصيب 12 آخرين بجروح أمس الخميس عندما أطلق مسلّح النار في ثمانية مواقع مختلفة في ضواحي مدينة فينيكس بولاية أريزونا بينما كان يتجوّل في سيارته، مشيرة إلى أنّها ألقت القبض عليه من دون أن تتّضح في الحال دوافعه.

وقالت الشرطة إنّ المسلّح أطلق النار بينما كان يقود سيارته وعلى ما يبدو بشكل عشوائي، مشيرة إلى أنّ نزهته الدموية هذه استمرّت زهاء ساعة ونصف الساعة أطلق خلالها النار في ثمانية مواقع مختلفة على الأقلّ.

وأضافت أنّه أصاب بالرصاص أربعة أشخاص، قُتل أحدهم وأصيب الثلاثة الباقون بجروح، في حين أصيب تسعة آخرون بجروح طفيفة، بعضهم بسبب شظايا زجاج.

وقال براندون شيفرت المتحدّث باسم شرطة بيوريا، الضاحية الكبيرة لمدينة فينيكس، "لا نعرف ما هي دوافعه وليست لدينا أيّ فكرة عمّا كان يفكّر به هذا الشخص عندما ذهب لارتكاب هذه الأفعال".

وأوضح أنّ الشرطة ألقت القبض على المشتبه به بعد أن رصد عناصر من فرق الإطفاء سيارته التي طابقت مواصفاتها تلك التي قدّمها العديد من شهود العيان.

وأضاف أنّ المشتبه به الذي لم يقاوم عملية توقيفه كان خلف عجلة القيادة عندما ألقي القبض عليه، مشيراً إلى أنّ الشرطة عثرت على سلاح ناري في سيارته.

وتُعتبر عمليات إطلاق النار في الولايات المتّحدة آفة مزمنة، وتشهد البلاد في كلّ مرة يقع فيها حادث من هذا النوع تجدّداً للنقاش حول تفشّي الأسلحة النارية لكن من دون إحراز أي تقدّم على هذا الصعيد.

المصدر : رويترز 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

أنهى حجاج بيت الله الحرام، اليوم الجمعة ثالث أيام التشريق، أداء مناسك الحج، وذلك بعد رميهم الجمرات وأدائهم طواف الوداع، لتنتهي بذلك أعمال الحج هذا العام، التي شهدت تطبيق أعلى الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الحجاج، وأسفرت عن موسم حجٍ ناجحٍ خالٍ من الإصابات بفيروس كورونا أو أي أمراض وبائية أخرى

منذ دقيقة 34

كرّم وزير التربية، فتحي السلاوتي، اليوم الجمعة، بمقر الوزارة، التلميذ صبري السعودي من قرية الأطفال SOS بالمحرس من ولاية صفاقس بمناسبة نجاحه في امتحان البكالوريا، بحضور المديرالوطني للجمعية التونسية لقرى الأطفال SOS فتحي المعاوي

منذ دقيقة 57

قرر مكتب البرلمان، اليوم الجمعة، عقد جلسة عامة الأسبوع المقبل، للنظر في 5 مشاريع قوانين، كما قرر تفعيل الدليل الإجرائي لتدابير ضمان استمرارية عمل المجلس النيابي إثر تفشي فيروس كورونا

{}