الأكثر مشاهدة

22 19:43 2021 سبتمبر

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

Para Sol La Si
الخفة و الشطارة احسن Astuce و ابن دبارة مع نغمة ع الكيف وجو مزيان و خفيف مع شيماء بركوس في Parasolasi
تنشيط شيماء بركوس
عالم

اليوم : تشييع جثمان الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور العديد من رؤساء الدول

:تحديث 23 08:58 2021 أفريل
اليوم : تشييع جثمان الرئيس التشادي الراحل  إدريس ديبي بحضور العديد من رؤساء الدول
ينظم المجلس العسكري الانتقالي في التشاد اليوم الجمعة جنازة الرئيس الراحل ادريس ديبي الذي حكم البلاد لثلاثين عاما بقبضة من حديد، بحضور عدد من رؤساء الدول بينهم إيمانويل ماكرون.

وسيحضر عشرات من رؤساء الدول إلى العاصمة التشادية اليوم الجمعة  من بينهم قادة دول  مالي والنيجر وبوركينا فاسو ورئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان. كما أكد الكونغولي فيليكس تشيسكيدي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي حضوره.

 وسيكون الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون رئيس الدولة الغربية الوحيد الذي سيحضر تشييع الماريشال التشادي أقوى حليف له في مكافحة  متمردين في المنطقة.

وتوفي ادريس ديبي  يوم  الإثنين المنقضي  متأثرا بجروح أصيب بها على الجبهة في مواجهة المتمردين ، بحسب الرئاسة التشادية.

وأصبح  ابنه الجنرال محمد إدريس ديبي الرجل القوي الجديد للنظام حيث ترأس المجلس العسكري الانتقالي ووعد بمؤسسات جديدة بعد انتخابات "حرة وديموقراطية" خلال عام ونصف .

( أ.ف.ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أعلنت الادارة الجهوية للصحة بصفاقس في بلاغ لها اليوم السبت أن 8499 شخصا تخلفوا عن التلقيح ضد كورونا من جملة 12382 تم استدعاؤهم بتاريخ 24 سبتمبر 2021

منذ دقيقة 18

أعلنت مصالح القنصلية العامة والسفارة التونسية بطرابلس فتح باب التسجيل المسبق للمواطنين الراغبين في الاستفادة من حملة التطعيم التي اذن بتنظيمها رئيس الجمهورية لفائدة الجالية التونسية المقيمة بدولة ليبيا الشقيقة خلال الفترة القريبة القادمة.

منذ دقيقة 31

يتميز طقس اليوم السبت بولاية صفاقس بسحب قليلة مع ارتفاع في درجات الحرارة حيث تترواح بين 27 و34 درجة حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

{}