الأكثر مشاهدة

17 11:20 2021 جوان

تتواصل الحرارة في ارتفاع مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات و من المنتظر أن تتجاوز المعدلات العادية لشهر جوان بفارق يتراوح بين 7 و 12 درجة بداية من يوم الغد الجمعة الى غاية يوم الأحد 20 جوان الجاري.

على المباشر

عالم

اليوم : تشييع جثمان الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور العديد من رؤساء الدول

:تحديث 23 08:58 2021 أفريل
اليوم : تشييع جثمان الرئيس التشادي الراحل  إدريس ديبي بحضور العديد من رؤساء الدول
ينظم المجلس العسكري الانتقالي في التشاد اليوم الجمعة جنازة الرئيس الراحل ادريس ديبي الذي حكم البلاد لثلاثين عاما بقبضة من حديد، بحضور عدد من رؤساء الدول بينهم إيمانويل ماكرون.

وسيحضر عشرات من رؤساء الدول إلى العاصمة التشادية اليوم الجمعة  من بينهم قادة دول  مالي والنيجر وبوركينا فاسو ورئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان. كما أكد الكونغولي فيليكس تشيسكيدي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي حضوره.

 وسيكون الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون رئيس الدولة الغربية الوحيد الذي سيحضر تشييع الماريشال التشادي أقوى حليف له في مكافحة  متمردين في المنطقة.

وتوفي ادريس ديبي  يوم  الإثنين المنقضي  متأثرا بجروح أصيب بها على الجبهة في مواجهة المتمردين ، بحسب الرئاسة التشادية.

وأصبح  ابنه الجنرال محمد إدريس ديبي الرجل القوي الجديد للنظام حيث ترأس المجلس العسكري الانتقالي ووعد بمؤسسات جديدة بعد انتخابات "حرة وديموقراطية" خلال عام ونصف .

( أ.ف.ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

يواجه النادي الرياضي الصفاقسي مضيفه النادي الأولمبي للننقل اليوم في نصف نهائي كأس تونس لكرة القدم

منذ دقيقة 24

أصيب مترشح لمناظرة البكالوريا، شعبة آداب، من معتمدية جرجيس بفيروس "كورونا"، ما استوجب عزله إلى حين نقله اليوم الاحد إلى مركز العزل الاجباري بالمهدية لمواصلة اجراء اختبار البكالوريا بمركز الاختبارات الكتابية بالمهدية، وتعتبر هذه الحالة الأولى المسجلة في صفوف تلاميذ البكالوريا بالولاية، وفق ما افاد به مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز وكالة تونس افريقيا للأنباء.

منذ دقيقة 26

قد تواجه جماهير منتخب المجر، عقوبة خلال بطولة يورو 2020 بعد أحداث لقاء منتخب بلادهم أمام فرنسا أمس السبت

{}