الأكثر مشاهدة

22 17:35 2022 جانفي

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
عالم

اليوم : تشييع جثمان الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور العديد من رؤساء الدول

:تحديث 23 07:58 2021 أفريل
اليوم : تشييع جثمان الرئيس التشادي الراحل  إدريس ديبي بحضور العديد من رؤساء الدول
ينظم المجلس العسكري الانتقالي في التشاد اليوم الجمعة جنازة الرئيس الراحل ادريس ديبي الذي حكم البلاد لثلاثين عاما بقبضة من حديد، بحضور عدد من رؤساء الدول بينهم إيمانويل ماكرون.

وسيحضر عشرات من رؤساء الدول إلى العاصمة التشادية اليوم الجمعة  من بينهم قادة دول  مالي والنيجر وبوركينا فاسو ورئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان. كما أكد الكونغولي فيليكس تشيسكيدي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي حضوره.

 وسيكون الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون رئيس الدولة الغربية الوحيد الذي سيحضر تشييع الماريشال التشادي أقوى حليف له في مكافحة  متمردين في المنطقة.

وتوفي ادريس ديبي  يوم  الإثنين المنقضي  متأثرا بجروح أصيب بها على الجبهة في مواجهة المتمردين ، بحسب الرئاسة التشادية.

وأصبح  ابنه الجنرال محمد إدريس ديبي الرجل القوي الجديد للنظام حيث ترأس المجلس العسكري الانتقالي ووعد بمؤسسات جديدة بعد انتخابات "حرة وديموقراطية" خلال عام ونصف .

( أ.ف.ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

تمكّنت الوحدات التّابعة لمنطقة الأمن الوطني بقفصة، يوم 23 جانفي 2022، من ضبط شاحنة محمّلة بـ30 طن من محرّكات الآلات الثّقيلة التابعة لشركة فسفاط قفصة والقبض على سائق الشّاحنة ومرافقه وفق ما أفادت به وزارة الداخلية في بلاغ لها.

منذ دقيقة 15

افاد الناطق الرسمي باسم النقابة الجهوية لقوات الامن الداخلي بقبلي محمد بن قايد انه وعلى اثر ورود معلومات عشية امس على الوحدات الامنية حول وجود كمية من الذخيرة بمنطقة " بوقرفة " على بعد قرابة 60 كلم بالعمق الصحراوي جنوبي مدينة دوز في اتجاه مطماطة، قام عدد من اعوان الامن من منطقة الشرطة بقبلي مساء امس الاحد بالتوجه على عين المكان لتمشيط المنطقة اين تم العثور على كمية محدودة من الذخيرة الحية التي تبدو انها قديمة الصنع.

منذ دقيقة 25

قالت المتفقدة السابقة بمركز المراقبة الصحية بميناء سوسة والمبلغة عن ملفات فساد، نوال المحمودي في مداخلة لها مساء اليوم الاثنين في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، أنها تلقت تهديدات بالقتل.

{}