الأكثر مشاهدة

17 10:09 2024 أكتوبر

رجح رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بصفاقس محمد شلاقو ان لا تتجاوز أسعار زيت الزيتون في ولاية صفاقس 20 دينارا على اقصى تقدير للتر الواحد مشيرا الى ان الصابة الممتازة التي من المنتظر تسجيلها هذه السنة سيجعل الأسعار تتراوح بين 18 و20 دينارا وفق تقديره.

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي...تعرف اخر الاخبار.. وفي الدنيا شنوة صار..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول.. أحوال البلاد و كلام الناس  نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر هذا كل وأكثر في 60 دقيقة مع هدى الورغمي من الإثنين للجمعة من 19:00 ل 20:00
تنشيط هدى ورغمي
عالم

اليوم : تشييع جثمان الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور العديد من رؤساء الدول

:تحديث 23 07:58 2021 أفريل
اليوم : تشييع جثمان الرئيس التشادي الراحل  إدريس ديبي بحضور العديد من رؤساء الدول
ينظم المجلس العسكري الانتقالي في التشاد اليوم الجمعة جنازة الرئيس الراحل ادريس ديبي الذي حكم البلاد لثلاثين عاما بقبضة من حديد، بحضور عدد من رؤساء الدول بينهم إيمانويل ماكرون.

وسيحضر عشرات من رؤساء الدول إلى العاصمة التشادية اليوم الجمعة  من بينهم قادة دول  مالي والنيجر وبوركينا فاسو ورئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان. كما أكد الكونغولي فيليكس تشيسكيدي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي حضوره.

 وسيكون الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون رئيس الدولة الغربية الوحيد الذي سيحضر تشييع الماريشال التشادي أقوى حليف له في مكافحة  متمردين في المنطقة.

وتوفي ادريس ديبي  يوم  الإثنين المنقضي  متأثرا بجروح أصيب بها على الجبهة في مواجهة المتمردين ، بحسب الرئاسة التشادية.

وأصبح  ابنه الجنرال محمد إدريس ديبي الرجل القوي الجديد للنظام حيث ترأس المجلس العسكري الانتقالي ووعد بمؤسسات جديدة بعد انتخابات "حرة وديموقراطية" خلال عام ونصف .

( أ.ف.ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أفاد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بصفاقس، الطاهر المباركي، اليوم الخميس، أن « الكميات الهامة من الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية بصفاقس، والتي لم تشهدها البلاد في بداية موسم جني الزيتون منذ أكثر من 7 سنوات، لها تأثير إيجابي على صابة الموسم الحالي وعلى صابة الموسم القادم، وعلى بقية الغراسات الأخرى

منذ دقيقة 14

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عن المرشحين لجوائز سنة 2024

منذ دقيقة 27

توفيت مساء اليوم الخميس مسنة اثر سقوطها من المترو رقم 4 على مستوى محطة باب سعدون ، وفق ما أفادت به شركة النقل بتونس