عالم

اليوم : استئناف مفاوضات فيينا حول الملفّ النووي الإيراني

15 07:56 2021 أفريل
اليوم :  استئناف مفاوضات فيينا حول الملفّ النووي الإيراني
تستأنف اليوم الخميس في فيينا المحادثات لإنقاذ الاتفاق الدولي حول الملف النووي الإيراني التي توقفت الأسبوع الماضي في أجواء إيجابية، لكن قرار طهران بتخصيب اليورانيوم بنسبة تصل إلى 60 في المئة سبّب حالة من الفتور.

ويتعلق السؤال المطروح في الكواليس بطريقة التعامل مع قرار طهران بينما أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس  الأربعاء أن طموحات بلاده النووية محض "سلمية".

ويهدف العبور الوشيك لهذه العتبة غير المسبوقة المتمثلة بستين في المئة إلى "رد" على ما وصفته طهران ب"الإرهاب النووي" الصهيوني بعد انفجار الأحد في محطة التخصيب في نطنز حسب إيران التي تتهم  الكيان الصهيوني علنا بتخريب هذا المصنع.

وحذرت برلين وباريس ولندن من التصعيد "من قبل أي بلد" ورأت أن إعلان إيران إطلاق التخصيب بنسبة 60 في المئة هو "تطور خطير  ...يتعارض مع الروح البناءة" للمناقشات.

( أ.ف.ب)

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

سجلت الإدارة الجهوية للصحة بقابس، بتاريخ أمس، السبت 15 ماي 2021، صفر وفاة بفيروس كورونا ليستقر عدد الوفيات عند 424 حالة، وفق بلاغ صادر عن الصفحة الرسمية لولاية قابس

منذ دقيقة 17

جدت، ليلة أمس السبت 16 ماي 2021، جريمة قتل بمعتمدية المهدية راح ضحيتها كهل، من مواليد 1973، إثر تلقيه 3 طعنات ليتوفى أثناء نقله إلى المستشفى الجامعي الطاهر صفر بالجهة، وفق ما أكده كاتب عام النقابة الجهوية للأمن العمومي بالمهدية سمير الجبري لمراسل الديوان بالجهة

منذ دقيقة 47

سجلت ولاية صفاقس خلال الساعات 24 الماضية 9 وفيات و 43 اصابة بكورونا و 276 حالة شفاء من الفيروس ، حسب ما أعلنت عنه الادارة الجهوية للصحة اليوم الأحد 16 ماي 2021.

{}