الأكثر مشاهدة

24 13:09 2021 سبتمبر

قال أستاذ القانون الدستوري وشقيق رئيس الجمهورية نوفل سعيد في تدوينة على صفحته بالفاسبوك إن الرئيس

على المباشر

عالم

اليونان: اجلاء أكثر من 300 شخص من ضواحي أثينا بسبب الحرائق

04 11:08 2021 أوت
اليونان
قام رجال الإنقاذ اليونانيون بإجلاء أكثر من 300 شخص من ضواحي العاصمة أثينا بسبب حرائق الغابات الشديدة التي اجتاحت المنطقة جراء أسوء موجة من الحرارة منذ 40 عاما.

وقد أسفرت حرائق الغابات في اليونان عن إغلاق الطريق السريع الوطني.

واستأنفت طائرات مكافحة الحرائق عملها في اليونان فجر اليوم الأربعاء للتصدي للحرائق التي أجبر الآلاف على الفرار من منازلهم أمس الثلاثاء.

وكان الحريق الذي اندلع في ضاحيتي فاريبوبي وتاتوي بالعاصمة اليونانية هو الأسوأ بين 81 حريقا اندلع في جميع أنحاء البلاد خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقالت إدارة الإطفاء إن 5 طائرات لمكافحة الحرائق و9 مروحيات كانت تساعد أكثر من 500 رجل إطفاء وجندي والعديد من مجموعات المتطوعين على الأرض.

وقال مدير الحماية المدنية، نيكوس هاردالياس، أثناء زيارته لمركز تنسيق متنقل لإدارة الإطفاء في المنطقة صباح اليوم الأربعاء: "عشنا ليلة أخرى صعبة للغاية"، مشيرا إلى أن رجال الإطفاء نجحوا في إخماد 3 حرائق نشطة من بين أربعة".

ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو إصابات خطيرة، لكن الحريق تسبب في إلحاق أضرار جسيمة بالمنازل والشركات والمركبات وأطلق سحابة كبيرة من الدخان فوق أثينا ليلة الثلاثاء.

المصدر: وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

تستأنف اليوم الأحد جميع الأنشطة الثقافية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة وفق بلاغ لوزارة لشؤون الثقافية

منذ دقيقة 19

يشرع اليوم الأحد حوالي 390 مركز تلقيح موزعين على كامل المعتمديات في البلاد في تلقيح الجرعة الثانية للفئة العمرية البالغة 15 سنة فما فوق من الذين تلقوا الجرعة الأولى يوم الأحد 29 أوت الماضي في خطوة ستعزز توقعات وزارة الصحة بتلقيح 50 بالمائة من المتساكنين بحلول متصف شهر أكتوبر المقبل

منذ دقيقة 31

أبرز الأخبار الوطنية والدولية أمس السبت 25 سبتمبر 2021

{}