الأكثر مشاهدة

17 19:50 2021 سبتمبر

نفت منظمة أنا يقظ، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تصريحات سهام العيادي، وزيرة شؤون الشباب والرياضة المقالة ، بخصوص التجاوزات بالجامعة التونسيّة لكرة القدم، والتي قالت فيها آخر تقرير تفقد جاء في الجامعة التونسيّة لكرة القدم بتاريخ 21/04/2021 مالهيئة العليا للرقابة الإداريّة والماليّة، يقولك الجامعة مافيها حتى شي ! مافيهاش خروقات..." .

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
عالم

ايران تفرج عن ناقلة نفط كورية جنوبية احتجزتها منذ ثلاثة أشهر

09 08:04 2021 أفريل
ايران تفرج عن ناقلة نفط كورية جنوبية احتجزتها منذ ثلاثة أشهر
أفرجت إيران اليوم الجمعة عن ناقلة نفط (هانكوك تشيمي) ترفع علم كوريا الجنوبية، احتجزها الحرس الثوري مع طاقمها المكون من 20 بحارا من جنسيات عدة في مياه الخليج منذ 3 أشهر ، وفق ما أوردته وزارة الخارجية الكورية الجنوبية.

وجاء احتجاز الناقلة في وقت كانت فيه طهران تضغط على سيول للإفراج عن أصول إيرانية بـ 7 مليارات دولار (على حد قولها) مجمدة في كوريا الجنوبية بموجب العقوبات التي تفرضها واشنطن على الجمهورية الإسلامية على خلفية برنامجها النووي.

واحتجزت طهران الناقلة النفطية بتهمة "انتهاكها المتكرر لقوانين البيئة البحرية" لكنها أكدت في فيفري المنقضي انها سمحت "لدواع إنسانية" لجميع أفراد طاقم السفينة بالمغادرة باستثناء قبطانها ،غير أن العدد الأكبر من طاقم السفينة ظل على متنها كي يؤمن صيانتها.

وفي مارس  المنقضي قالت سيول إنها توصلت مع طهران إلى اتفاق يتيح الإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة، مشيرة في الوقت عينه إلى أن وضع هذا الاتفاق موضع التنفيذ يحتاج إلى ضوء أخضر أمريكي.

لكن الولايات المتحدة سارعت إلى إعلان رفضها لهذا الاتفاق، وقالت إن على إيران الامتثال لكامل التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي الذي انسحبت منه الولايات المتحدة في عهد ترامب.

( أ.ف.ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

سجلت تونس، بتاريخ 19 سبتمبر 2021، 14 وفاة و407 إصابات جديدة بفيروس كورونا من ضمن 3766 تحليلا مخبريا، وفق بلاغ صادر عن وزارة الصحة

منذ دقيقة 22

كشف النادي الإفريقي اليوم الإثنين عن قائمة لاعبيه المعارين في الموسم الرياضي الجديد

منذ دقيقة 24

وصل رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021 الى ولاية سيدي بوزيد في زيارة غير معلنة .

{}