الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

Raf Mag
Raf Mag
تنشيط
عالم

ايران تفرج عن ناقلة نفط كورية جنوبية احتجزتها منذ ثلاثة أشهر

09 07:04 2021 أفريل
ايران تفرج عن ناقلة نفط كورية جنوبية احتجزتها منذ ثلاثة أشهر
أفرجت إيران اليوم الجمعة عن ناقلة نفط (هانكوك تشيمي) ترفع علم كوريا الجنوبية، احتجزها الحرس الثوري مع طاقمها المكون من 20 بحارا من جنسيات عدة في مياه الخليج منذ 3 أشهر ، وفق ما أوردته وزارة الخارجية الكورية الجنوبية.

وجاء احتجاز الناقلة في وقت كانت فيه طهران تضغط على سيول للإفراج عن أصول إيرانية بـ 7 مليارات دولار (على حد قولها) مجمدة في كوريا الجنوبية بموجب العقوبات التي تفرضها واشنطن على الجمهورية الإسلامية على خلفية برنامجها النووي.

واحتجزت طهران الناقلة النفطية بتهمة "انتهاكها المتكرر لقوانين البيئة البحرية" لكنها أكدت في فيفري المنقضي انها سمحت "لدواع إنسانية" لجميع أفراد طاقم السفينة بالمغادرة باستثناء قبطانها ،غير أن العدد الأكبر من طاقم السفينة ظل على متنها كي يؤمن صيانتها.

وفي مارس  المنقضي قالت سيول إنها توصلت مع طهران إلى اتفاق يتيح الإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة، مشيرة في الوقت عينه إلى أن وضع هذا الاتفاق موضع التنفيذ يحتاج إلى ضوء أخضر أمريكي.

لكن الولايات المتحدة سارعت إلى إعلان رفضها لهذا الاتفاق، وقالت إن على إيران الامتثال لكامل التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي الذي انسحبت منه الولايات المتحدة في عهد ترامب.

( أ.ف.ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أفاد علماء الفلك، أن صاروخا أطلقته شركة “سبيس إكس” وخرج عن السيطرة، وظل يدور في الفضاء بشكل عشوائي طيلة أعوام.

منذ دقيقة 29

أعلنت شركة الأدوية الأمريكية "موديرنا" أنها ستباشر إجراء تجارب سريرية على جرعة لقاح معززة مصممة خصيصا لمكافحة متحور "أوميكرون".

منذ دقيقة 41

تتواصل مؤشرات الاستقرار خلال هذا اليوم الخميس 27 جانفي 2022، وباستثناء الحرارة المنخفضة صباحا والتي تتراجع إلى ما دون 5 درجات ، بقية عناصر الطقس معتدلة، دفء منتظر تدريجيا خلال الساعات القادمة مع الفترات المشمسة التي سنشهدها.

{}