الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

أوضح الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي اليوم الاثنين تفاصيل حادث المرور الذي جد بالطريق الرابط بين باجة ووادي الزرقاء و خلف قتيلين و6 جرحى بعد اصطدام شاحنة ب 9 سيارات.

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
عالم

باريس : مواجهات بين ''السترات الصفراء'' وقوات الأمن

:تحديث 16 16:12 2019 مارس
اشتبك متظاهرون من حركة 'السترات الصفراء'، السبت، مع شرطة مكافحة الشغب

اشتبك متظاهرون من حركة "السترات الصفراء"، السبت، مع شرطة مكافحة الشغب في العاصمة الفرنسية باريس، خلال احتجاجات نهاية الأسبوع الـ 18 على التوالي المناوئة لسياسات الرئيس إيمانويل ماكرون.

وقال وزير الداخلية كريستوف كاستانير إن "خبراء في النهب وإشاعة الفوضى تسللوا وهم ملثمون إلى التظاهرة"، قرب "قوس النصر" في باريس، بحسب قناة "فرانس 24" المحلية.

وبحسب مشاهد بثها الإعلام، حاول محتجون مهاجمة شاحنة للشرطة، في حين أقام آخرون حواجز على الجادة حيث تجمع آلاف العناصر من "السترات الصفراء" منذ الصباح.

وأفادت القناة ذاتها، أن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

وأوقفت الشرطة 31 شخصا بحسب حصيلة نشرتها دائرة شرطة باريس في الساعة 10:30 (ت .غ).

ومنذ 17 نوفمبر 2018، تشهد فرنسا، أيام السبت، احتجاجات ينظمها "السترات الصفراء" ضد ارتفاع تكاليف المعيشة، تخللتها أعمال عنف؛ حيث استخدمت الشرطة القوة ضد المحتجين.

وفي حوادث على خلفية الاحتجاجات، قتل 11 شخصًا، وأصيب أكثر من ألفي شخص، فيما تم توقيف 8 آلاف و400 متظاهر، تم حبس ألف و796 منهم.

وكان عدد المحتجين 282 ألفا حين أطلقوا تحركهم للمرة الأولى، لكن على مدى 4 أشهر أخذ عدد المتظاهرين يتراجع حتى أنه كان أقل من 40 ألفا في 2 مارس الجاري، بينهم 4 آلاف في باريس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

اكد القيادي في حزب التيار الديمقراطي هشام العجبوني انه لم يتم القطع مع سلبيات البرلمان السابق و انما تم تكريسها بشراء الأصوات و تنقل النواب المستقلين بين الأحزاب و الكتل و هو ما اعتبره خديعة و سياحة حزبية مقننة

منذ ثانية 12

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بقفصة، اليوم الثلاثاء 31 جانفي 2023، بايداع ثلاثة أشخاص السجن المدني بالجهة بتهمة توزيع أموال على ناخبين بهدف التأثير عليهم، حسب ما ذكره مصدر قضائي لوكالة تونس افريقيا للأنباء

منذ دقائق 9

إتفقت الهيئة المديرة للإتحاد المنستيري مع متوسط الميدان منذر الڨاسمي من أجل تعزيز صفوف الفريق لمدة 6 اشهر في صفقة إنتقال حر