الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

عالم

بايدن: بوتين خسر الحرب في أوكرانيا

:تحديث 13 18:44 2023 جويلية
بايدن: بوتين خسر الحرب في أوكرانيا
اعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "قد خسر الحرب" في أوكرانيا، في ظلّ معاناة موسكو من نقص في الموارد ومن مشاكل اقتصادية.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحافي في هلسنكي بعد محادثات مع قادة دول الشمال إن "بوتين خسر الحرب"، وأنه "يستحيل أن يكسب الحرب في أوكرانيا".

وتابع أنه لا يرى احتمالا لاستخدام روسيا السلاح النووي، على خلفية الأزمة الأوكرانية. وقال: "لا أرى احتمالا حقيقيا لاستخدام بوتين السلاح النووي، على الرغم من أننا لا يمكن أن نعرف ذلك على وجه اليقين".

وأشار الرئيس الأميركي إلى أن الغرب والصين والمجتمع الدولي طالبوا بتجنب هذه الخطوة.

وتوقع الرئيس الأميركي أن "يؤدي الهجوم الأوكراني المضاد إلى مفاوضات مع روسيا لإنهاء الحرب".

( فرانس برس+ رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

يحتضن ملعب الهادي النيفر مساء اليوم الأحد مواجهة الملعب التونسي والترجي الرياضي لحساب الجولة الأولى إياب لبلاي أوف الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ دقيقة 18

تشارك اكثر من 30 مؤسسة تونسية، حاليا، في بعثة اقتصادية الى العاصمة النيجيرية نيامي من 4 الى 9 ماي 2024، ببادرة من الغرفة النقابية للمستشارين في التصدير التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والمجمع الاقتصادي وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بالنيجر.

منذ ساعة

قررت حكومة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو بالإجماع اليوم الأحد وقف عمل شبكة الجزيرة التلفزيونية القطرية في البلاد ولم يحدد بيان صادر عن الحكومة توقيت دخول القرار حيز التنفيذ