الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 14

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
عالم

بايدن يعترف بالإبادة الجماعية في حق الأرمن

24 18:53 2021 أفريل
جو بايدن
اعترف الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم السبت، بالإبادة الجماعية بحق الأرمن في العهد العثماني وان مذبحة الأرمن التي ارتكبت على يد الإمبراطورية العثمانية في عام 1915 كانت "إبادة جماعية"، وهو تصنيف تجنبه الرؤساء الأمريكيون لفترة طويلة خوفا من الإضرار بالعلاقة الأمريكية التركية، وفقا لصحيفة واشنطن بوست.

وأضافت الصحيفة أن هذا القرار يأتي بعد حملة ضغط مطولة قام بها أعضاء في الكونغرس وجماعات أمريكية أرمينية، تحرص على استخدام البيت الأبيض لهذا المصطلح.  

وانتقدت تركيا قرار الرئيس الأمريكي وقالت إنه ليس له أي أساس قانوني "وسيفتح جرحا عميقا" في العلاقات الثنائية. واتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "أطرافا ثالثة" بالتدخل في شؤون بلاده. وقال في رسالة بعث بها السبت إلى بطريرك الأرمن في إسطنبول، "لا أحد يستفيد من تسييس أطراف ثالثة للجدل - الذي ينبغي أن يتولاه مؤرخون - وتحويله أداة تدخل ضد تركيا".

في المقابل، رحب رئيس الوزراء الارميني نيكول باشينيان بالقرار التاريخي للرئيس الاميركي معتبرا أنه "خطوة قوية جدا لصالح العدالة والحقيقة التاريخية".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

نشرت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021، قائمة النزل المخصصة للحجر الصحي الاجباري والمتمثلة في:

منذ دقيقة 14

 أعطيت، صباح اليوم الخميس 23 سبتمبر، من أمام مقر ولاية بنزرت، إشارة انطلاق حملة تطعيم الجرعة الثانية من التلقيح المضاد لفيروس كورونا ،والتي تنظمها الإدارة العامة للصحة العسكرية بالشراكة مع مصالح الصحة العمومية بالجهة، وتتواصل الى غاية الاحد المقبل ، بمعتمديات سجنان وجومين وبنزرت الجنوبية وبنزرت الشمالية.

منذ دقيقة 14

أفاد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بلاغ أنّه تمّ تقديم تاريخ صرف الجرايات إلى

{}