الأكثر مشاهدة

16 21:20 2021 جوان

اختتمت اليوم الاربعاء 16 جوان 2021 بصفاقس، تظاهرة تجارب مسرحية التي نظمها المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس منذ ال 4 من جوان الجاري.

على المباشر

Echo Salles
Echo Salles
تنشيط طاهر باشا الكراي و حلمي قيدارة
عالم

بايدن يعرب عن دعمه للأدرن على خلفية قضية الأمير حمزة

08 12:47 2021 أفريل
بايدن
أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي مع الملك عبدالله الثاني عن دعمه للأردن، بعد الأزمة غير المسبوقة التي اتهم فيها ولي العهد السابق الأمير حمزة وآخرون.

وقال البيت الأبيض في بيان له إن بايدن تحدث إلى الملك عبدالله الثاني "للتعبير عن الدعم الأمريكي القوي للأردن والتشديد على أهمية قيادة عبدالله الثاني بالنسبة إلى الولايات المتحدة والمنطقة".

وشدد بايدن خلال المكالمة على دعمه لحل الدولتين بين الكيان الصهيوني والفلسطينيين بهدف وضع حد للنزاع في الشرق الأوسط.

وكانت صحيفة  واشنطن بوستكشفت في وقت سابق أن الأمير حمزة بن الحسين، قاد محاولة انقلاب فاشلة ضد الملك الأردني عبدالله الثاني، وذلك وفق مسؤولين أردنيين.

ووفقا لمسؤول استخباراتي رفيع المستوى في الشرق الأوسط اطلع على الأحداث، تم وضع الأمير حمزة بن حسين، الابن الأكبر للملك الراحل الحسين وزوجته الرابعة المولودة في أمريكا الملكة نور، تحت قيود في قصره في عمان، وسط تحقيق مستمر في "مؤامرة للاطاحة بأخيه الأكبر غير الشقيق الملك عبد الله الثاني"

ونقلت “واشنطن بوست” عن مسؤول مخابرات اردني قوله إن خطة الانقلاب على الملك عبد الله الثاني كانت “منظمة تنظيمًا جيدًا”. وإن المتأمرين لديهم “علاقات خارجية”.

وذكرت الصحيفة انّه تم اعتقال الأمير حمزة بن الحسين إلى جانب  مسؤولين في المملكة “هددوا استقرار الاردن”.

(ا ف ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

اعتبر رئيس الحكومة هشام المشيشي أن تونس في حاجة الى تكاتف جميع الجهود (الاحزاب ،رئاسة الحكومة ،رئاسة الجمهورية والبرلمان ) للخروج من الازمة الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها.

منذ دقائق 9

أكد المدير الفني للاهلي المصري سيد عبد الحفيظ خلال الاجتماع الفني الخاص بمباراة الترجي على ضرورة التثبت من تقنية الفار في لقاء الغد

منذ دقيقة 16

تدور غدا السبت مواجهة ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا بين الترجي و الاهلي المصري على ملعب حمادي العقربي برادس في تمام الساعة 17.00

{}