الأكثر مشاهدة

22 17:01 2020 سبتمبر

قاد المدرب التونسي راضي الجعايدي فريقه ''هارتفورد'' الأمريكي إلى مرحلة بلاي أوف الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

بريجيت ماكرون تثير أزمة بين فرنسا والبرازيل

27 10:58 2019 أوت
ماكرون وزوجته
رد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على نظيره البرازيلي جايير بولسونارو الذي سخر من زوجته بريجيت ماكرون سيدة فرنسا الأولى بتعليق مسيء على فايسبوك بالقول إنه "وقح للغاية"

وأضاف ماكرون إن البرازيليات يشعرن بالخجل، على الأرجح، بعد الإساءة التي اقترفها رئيسهم اليميني على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

يشار إلى أن الرئيس البرازيلي تفاعل مع تدوينة تقارن بين زوجة الرئيس الفرنسي التي تبلغ 66 عاما، وسيدة البرازيل الأولى وعمرها 37 عاما، وكتب أحدهم على المنصة: "لهذا السبب، يبدُو ماكرون ناقما على الرئيس البرازيل فعلق بولسونارو على هذه التدوينة "لا تُذلوا الرجل ها ها ها".

وتعرض تعليق بولسونارو لانتقادات واسعة حيث استغرب كثيرون أن يقوم رئيس دولة بالسخرية من زوجة رئيس دولة يفترض أنها صديقة.

وأورد ماكرون، الاثنين، في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة السبع في بياريتز، جنوبي فرنسا، أن ما صدر عن بولسونارو تقليل كبير من الاحترام.

وأكد الرئيس الفرنسي تقديره واحترامه الكبيرين للبرازيل، وأضاف أن ما حصل أمرٌ محزنٌ للبرازيليين للدرجة الأولى وإنه يأمل أن يحظى البرازيليون برئيس يكون أهلا لأن يتولى هذا المنصب.

يشار إلى ان الرئيس البرازيلي قد اتهم نظيره الفرنسي بإضمار نوايا استعمارية، بعد دعوة ماكرون إلى بذل جهود دولية لحماية غابات الأمازون التي تشهد حرائق متزايدة على نحو غير مسبوق.

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

تمكن مركز الحرس الوطني بمنزل حياة التابع لمنطقة الحرس بطبلبة اليوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020 من القاء القبض على شاب يبلغ من العمر 30 سنة فى إحدى

منذ 5 ساعات

قرّر رئيس الحكومة هشام مشيشي عقب اشرافه اليوم الأربعاء على مجلس وزاري مضيق خصّص للنظر في الوضع الاقتصادي والاجتماعي والتنموي بولاية تطاوين.

منذ 5 ساعات

أكد مساعد مدرب النادي الرياضي الصفاقسي أنيس بوجلبان أنه أكمل اليوم تجربته مع الفريق الذي أكمل بدوره موسمه الرياضي 2019/2020

{}