الأكثر مشاهدة

09 11:53 2021 جوان

قال الوزير السابق كمال العيادي، إنه وبعد قرار مجلس القضاء العدلي بإنهاء إلحاق القضاة العدليين لدي أجهزة السلطة التنفيذية، يصبح التعيين الأخير علي رأس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد قرارا غير قابل للتنفيذ وتصبح الإقالة أمرا واقعا على حد قوله.

على المباشر

Tapis Rouge
بعد القراية ، الخدمة ، الامبوتياج و الستراس ...enfin c’est samedi .. مالا allez s’ y وقيّت الtapis rouge مع رامي مكلين.. les clashs و les scoops و اخبار الفنانين .. كل سبت من 12 لل14 .. على ديوان fm مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط رامي مكلين
عالم

بريجيت ماكرون تثير أزمة بين فرنسا والبرازيل

27 10:58 2019 أوت
ماكرون وزوجته
رد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على نظيره البرازيلي جايير بولسونارو الذي سخر من زوجته بريجيت ماكرون سيدة فرنسا الأولى بتعليق مسيء على فايسبوك بالقول إنه "وقح للغاية"

وأضاف ماكرون إن البرازيليات يشعرن بالخجل، على الأرجح، بعد الإساءة التي اقترفها رئيسهم اليميني على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

يشار إلى أن الرئيس البرازيلي تفاعل مع تدوينة تقارن بين زوجة الرئيس الفرنسي التي تبلغ 66 عاما، وسيدة البرازيل الأولى وعمرها 37 عاما، وكتب أحدهم على المنصة: "لهذا السبب، يبدُو ماكرون ناقما على الرئيس البرازيل فعلق بولسونارو على هذه التدوينة "لا تُذلوا الرجل ها ها ها".

وتعرض تعليق بولسونارو لانتقادات واسعة حيث استغرب كثيرون أن يقوم رئيس دولة بالسخرية من زوجة رئيس دولة يفترض أنها صديقة.

وأورد ماكرون، الاثنين، في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة السبع في بياريتز، جنوبي فرنسا، أن ما صدر عن بولسونارو تقليل كبير من الاحترام.

وأكد الرئيس الفرنسي تقديره واحترامه الكبيرين للبرازيل، وأضاف أن ما حصل أمرٌ محزنٌ للبرازيليين للدرجة الأولى وإنه يأمل أن يحظى البرازيليون برئيس يكون أهلا لأن يتولى هذا المنصب.

يشار إلى ان الرئيس البرازيلي قد اتهم نظيره الفرنسي بإضمار نوايا استعمارية، بعد دعوة ماكرون إلى بذل جهود دولية لحماية غابات الأمازون التي تشهد حرائق متزايدة على نحو غير مسبوق.

آخر الأخبار

منذ ثانية 24

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم عن موعد مبارتي الدور النصف النهائي من مسابقة كأس تونس لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021 نسخة صالح بن يوسف

منذ دقائق 9

سجلت الإدارة الجهوية للصحة بزغوان، بتاريخ أمس، الجمعة 11 جوان 2021، 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا من جملة 190عينة تم رفعها للغرض ليرتفع على إثرها إجمالي الإصابات إلى 5545 حالة فيما بلغت نسبة التحاليل الإيجابية 67 بالمائة، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة، سهيل بالي

منذ دقيقة 25

لوّح النائب المستقل في مجلس نواب الشعب عياض اللومي في تدوينة له اليوم السبت على حسابه بموقع الفايسبوك بطلب اللجوء اذا تواصل ما اعتبره هرسلة من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد للنواب.

{}